الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قمة الكرة المصرية «مهددة بالتأجيل» !

قمة الكرة المصرية «مهددة بالتأجيل» !
16 أكتوبر 2019 00:14

محمد الدمرداش (القاهرة)

باتت قمة الكرة المصرية والتي تجمع الأهلي والزمالك، والمحدد لها السبت المقبل في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز، مهددة بالتأجيل إلى أجل غير مسمى، بناء على طلب من الأمن المصري والذي يتمسك بالتأجيل، في ظل التوتر بين إدارتي القطبين، خوفاً من حدوث مشاكل، رغم الاتفاق على إقامة المباراة من دون جمهور على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.
وفوجئ اتحاد الكرة، بخطاب من الأمن يقترح فيه تأجيل القمة لوقت لاحق، وعدم إقامتها السبت المقبل، وهو ما رفضه اتحاد الكرة، وتمسك بأن تقام المباراة في موعدها، وبدون حضور الجماهير، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ولكن الأزمة في تصاعد مستمر، وهو ما يجعل اللقاء في مهب الريح.
قال عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة المصري، لـ«الاتحاد»، إنه يرفض رفضاً قاطعاً فكرة تأجيل المباراة لوقت لاحق؛ لأن الأمر سيؤدي لأزمة جديدة، ويهدد انتظام مسابقة الدوري بالصورة التي وضعتها اللجنة المؤقتة والمكلفة بإدارة شؤون اتحاد اللعبة، مشدداً على أن هناك محاولات من جانب الإدارة لإقناع الأمن بعدم التأجيل، وإقامة اللقاء في موعده الطبيعي، خاصة أن المباراة من دون حضور جماهيري.
في المقابل، أعلن الأهلي رفضه القاطع فكرة تأجيل القمة، حيث أوضح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، أن النادي الأحمر متمسك بإقامة اللقاء في موعده، حرصاً على انتظام المسابقة المحلية، وأن ناديه جاهز لهذه المواجهة القوية والبطولة الخاصة، وأن الأهلي قادر على تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على قمة الدوري، التي يعتليها حالياً برصيد 9 نقاط، جمعها من 3 انتصارات متتالية.
وأكد مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في المقابل، أن ناديه جاهز لمباراة القمة، ولكن إذا كان التأجيل بطلب أمني، فإن النادي لا يمكن أن يعترض، لأن الأمور الأمنية متروكة للمسؤولين، وهو ما يحدد الموقف النهائي للمباريات دون تدخل الأندية واتحاد الكرة.

آل الشيخ يتنازل عن جميع القضايا ضد الأهلي المصري
أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، ومالك نادي ألميريا الإسباني، تنازله رسمياً عن جميع القضايا، التي رفعها ضد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب.
وقال آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي، بشبكة «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، في وقت مبكر من صباح أمس: «قررت سحب جميع القضايا المرفوعة ضد إدارة النادي الأهلي المصري.. دعماً للاستقرار الرياضي، ولمكانة مصر وأهلها القريبة من قلبي.. وأطلب من الجميع سواء المحامين أو الأشخاص عدم الزج باسمي في أي حوار، وعفا الله عما سلف».
ويعد تنازل تركي آل الشيخ، عن قضاياه ضد مجلس إدارة النادي الأهلي، تطوراً مهماً في علاقة الرئيس الشرفي السابق للنادي بالمجلس الحالي.
وحرك الشيخ دعاوى قضائية ضد مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب، للتحقيق في الهدايا والتبرعات التي وجهها للنادي.
يذكر أن الأسبوع الأخير، شهد تطوراً جديداً في علاقة تركي آل الشيخ بمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، وأحد أبرز نجوم الكرة المصرية والأفريقية عبر التاريخ.
ونشر آل الشيخ، مقطع فيديو عبر صفحته على «فيسبوك»، تمنى من خلاله الشفاء للخطيب، بعد أنباء عن حاجة رئيس الأهلي لتدخل طبي وجراحي جديد، بسبب آلام الظهر التي يعاني منها.
وكتب آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، بعد ساعات من تصريحات أدلى بها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ضد الخطيب وهاجمه بضراوة، ولكن آل الشيخ خالف التوقعات، وكتب قائلاً: «الكابتن الخطيب له وعليه.. نتفق ونختلف.. لكنني لا أقبل أبداً التطاول بألفاظ خارجة عليه أو التعرض لأسرته بما لا يليق.. أدعمه وأسانده في تلك الحالة، نتفق أو نختلف حول الكرة هذا شأن طبيعي، لكن التعرض لأهله عيب وحرام».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©