الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق أبوظبي يغازل «الثالثة» في مياه الصين

فريق أبوظبي يغازل «الثالثة» في مياه الصين
16 أكتوبر 2019 00:13

أبوظبي (الاتحاد)

غادرت، مساء أمس، بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة شيامن التي تقع في مقاطعة فوجيان جنوب شرق جمهورية الصين الشعبية، للمشاركة في تحدي الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تنطلق الجمعة المقبل، وحتى يوم الأحد.
وتأتي هذه المحطة لتكون حاسمة في مشوار البطولة، خاصة أن فريق أبوظبي يتصدر الترتيب العام، ويطمح إلى أن يتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه المشرف.
ومن المنتظر أن يقام في الجولة سباقان رئيسان على مدار يومين متواصلين، إضافة إلى سباق أفضل زمن وتحد للسرعة قبل كل سباق، ما يعني أسبوعاً مكثفاً من السباقات بالنسبة لجميع المشاركين، وفي الوقت ذاته، فإن ذلك يعني أنه سيكون هناك أربعون نقطة كاملة في انتظار الفائز بالمركز الأول على مدار يومين قد تحسم لقب البطولة قبل نهاية الموسم بجولة كاملة، وقد تعلن الصين في ختام جولتها بطل الموسم.
جاء قرار إقامة سباقين معاً في هذه الجولة لكي يعوض إلغاء الجولة الخامسة التي كان من المقرر أن تقام في الهند بمدينة أمافاراتي نوفمبر المقبل، ليتقلص عدد الجولات وتكون الصين هي المحطة الرابعة من المنافسة، على أن يكون الختام في إمارة الشارقة ديسمبر المقبل.
وغادر أمس وفد المتسابقين، بالإضافة إلى الطاقم الإداري والفني الخاص بالفريق من أجل بدء الاستعداد للتجهيز للجولة على مدار يومين متتاليين، وسيكون الهدف هو تجهيز الزوارق والإعداد الفني وراحة المتسابقين ليومين قبل بدء المنافسات والتحدي الكبير الذي تشهده محطة شيامن الصينية.
وقبل انطلاق أحداث رابع الجولات، يتصدر الترتيب العام زورق أبوظبي1 بقيادة شون تورنتي ورصيده 35 نقطة، فيما يحل وصيفاً زورق أمافاراتي 14، بقيادة السويدي جوناس اندرسون، ويأتي ثالثاً زورق أبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي، فيما يأتي رابعاً زورق الفرنسي بيتر مورين ورصيده 16 نقطة وهو رصيد النرويجية ميريت ستروموي نفسه التي تملك 16 نقطة في المركز الخامس، ويبدو أن المنافسة على اللقب ستكون محسومة بين الزوارق الستة، لا سيما أن البقية يبتعدون في سلم النقاط وبفارق كبير عن الأوائل.
من جهته، أكد سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الفريق لهذه الجولة، خاصة أنها ستشهد إقامة سباقين معاً وقال: «يخوض المتسابقون تجربة مرهقة خلال يومين، خاصة أن النزول للمياه سيكون على سبع فترات مختلفة، تتوزع بين تجارب حرة وسباقات السرعة والسباق الرئيس، وبذلك فإن المتسابقين أمام تجربة ستحمل لهم الكثير من القيادة والتركيز».
وأضاف: «وضعنا ذلك في الحسبان، وقمنا بإجراء تمارين وتدريبات متواصلة سبقت القدوم إلى الصين، وكان المتسابقون على موعد مع تجارب يومية وصلت أحياناً إلى أربع وخمس ساعات من أجل التجهيز والإعداد لهذه الجولة التي نرى أنها ستسفر عن نتائج حاسمة على مستوى البطولة».
وعبر الرميثي عن أمله في أن تتمكن زوارق أبوظبي في جولة شيامن من حسم اللقب وإهدائه مجدداً للإمارات، وقال: «سعداء بأن يكون ثاني القمزي ممثلاً فوق العادة للإمارات في تلك الجولة، وهو يمتلك الكثير من الحظوظ كي يحسم اللقب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©