الاتحاد

الاقتصادي

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية

دبي (الاتحاد)

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على أدنى سعر تنافسي عالمي بلغ 1.6953 سنت/‏‏‏دولار لكل كيلووات ساعة بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية وفق نظام المنتج المستقل، للمرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 900 ميجاوات، وسيتم تشغيلها على مراحل بدءاً من الربع الثاني من عام 2021.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «للمرة الخامسة، تحقق هيئة كهرباء ومياه دبي رقماً قياسياً عالمياً في الحصول على أدنى سعر لمشروعات الطاقة الشمسية بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية بنظام المنتج المستقل، في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بمشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة الأمر الذي أسهم في تراجع تكلفتها عالمياً».

واستكمل: «يتطلب تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تسعى إلى إنتاج 75% من إجمالي الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة، قدرة إنتاجية تبلغ 42,000 ألف ميجاوات من الطاقة النظيفة والمتجددة بحلول عام 2050. وتبلغ القدرة الإنتاجية لمشروعات الطاقة الشمسية قيد التشغيل في المجمع حالياً 713 ميجاوات، وتعمل الهيئة على تنفيذ ثلاثة مشروعات أخرى بقدرة 1250 ميجاوات، ومع دخول المرحلة الخامسة من المجمع بقدرة 900 ميجاوات حيز التنفيذ، ستصل القدرة الإجمالية لمراحل المجمع إلى 2,863 ميجاوات».

اقرأ أيضا

أميركا والصين تجريان محادثات هاتفية "بناءة" بشأن التجارة