الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

روسيا وجهة سياحية للإماراتيين

روسيا وجهة سياحية للإماراتيين
15 أكتوبر 2019 03:32

رشا طبيلة (أبوظبي)

توقع مسؤولون في شركات سفر وسياحة بالإمارات، أن روسيا ستصبح وجهة رئيسية للسياحة بالنسبة للإماراتيين، خلال مواسم السفر المقبلة لعوامل عدة، يتصدرها عنصر الأمان، وتنوع المنتجات السياحية فيها، وتوافر المرافق العائلية والخدمات الفاخرة وأسعارها المعتدلة، إلى جانب عدم الحاجة إلى تأشيرة مسبقة للمواطنين.
وأكدوا أن الطلب على السفر بدأ بالفعل من المواطنين للسفر إلى روسيا، حيث تلقت الشركات طلبات للسفر إلى موسكو، وسانت بطرسبرغ، وسوتشي، سواء ضمن مجموعات سياحية أو عائلات، مشيرين إلى أن تجاربهم في السياحة بروسيا كانت إيجابية بشكل كبير ويرغبون في زيارتها مرة أخرى في المواسم المقبلة.
وأكد صلاح الكعبي المدير التنفيذي لـ «بافاريا للعطلات» أن «روسيا ستكون وجهة رئيسية وأولى الصيف المقبل بالنسبة للمواطنين، وبدأ الطلب عليها بشكل كبير منذ الصيف الماضي، حيث تلقينا حجوزات لمجموعات سياحية من الإماراتيين إلى جانب العائلات».
وقال: «كانت ردة فعل الإماراتيين الذين سافروا إلى روسياً مؤخراً إيجابية بشكل كبير، حيث أعجبوا بالمقومات السياحية التي تتوافر في روسيا، فهي تتمتع بتوافر جميع المنتجات السياحية من طبيعة وتاريخ ومرافق ترفيهية وحدائق وخدمات من قطارات وبنية تحتية ومراكز تسوق».
وقال وائل سنجد، مدير عام وصاحب شركة واحة النخيل للسفر «إن روسيا أصبحت مؤخراً من الوجهات الرئيسية المحببة للإماراتيين والسياح بشكل لعام، حيث شهدت 3 مدن رئيسية فيها، وهي سوتشي وموسكو وسانت بطرسبرغ نمواً ملحوظاً من السياح الإماراتيين في الصيف الماضي».
وفي السياق نفسه، قال سعود الدرمكي الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر والسياحة، شهدنا مؤخراً إقبالاً كبيراً من الإماراتيين على السفر إلى روسيا لعوامل عدة، منها الإعفاء من التأشيرة المسبقة، إلى جانب توافر الأمان وسهولة التنقل بين مدنها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©