الاتحاد

الرياضي

بخيت سعد: انتظروني قريباً مع منتخب الجو جيتسو

منير رحومة (دبي)

فتح بخيت سعد صفحة جديدة في مشواره الرياضي، بالتوجه إلى بساط فن الترويض، بعد مسيرة كروية ناجحة في الملاعب لسنوات مع المنتخب ونادي الشباب، ومشاركات مميزة مع منتخب الكرة الشاطئية في البطولات القارية والعالمية، ليدخل عالم الجو جيتسو، لافتاً الأنظار إلى تألقه وتتويجه بأول ميدالية بعد فترة قصيرة من ممارسته لهذه اللعبة خلال مشاركته مع شرطة دبي في البطولة التي نظمتها وزارة الداخلية مؤخراً.
وأثار ظهور أحد نجوم الكرة المعتزلين، وهو ينافس في رياضة قتالية أخرى كانت لفترة طويلة غريبة على لاعبي كرة القدم، فضول الشارع الرياضي لمعرفة تفاصيل هذه التجربة.
وكشف بخيت سعد أنه لم يكن يتوقع التتويج بميدالية بعد شهرين فقط من دخول عالم الجو جيتسو، والبدء في التعرف على هذه اللعبة المنتشرة بشكل كبير في الدولة، مبدياً سعادته الكبيرة بإحراز الميدالية البرونزية، والتي اعتبرها حافزا معنوياً كبيراً لمواصلة تطوير مستواه والارتقاء في الأداء وتقديم عروض أفضل في الفترة المقبلة، بعد أن يتمكن أكثر من تقنيات وفنيات هذه الرياضة.
وقال: تفاجأت بان الجو جيتسو لا تقوم على القوة كما يتوقع البعض، إنما هي رياضة قتالية للدفاع عن النفس وحماية المنافس في نفس الوقت، والتفوق فيها يرتكز على امتلاك فنيات السيطرة، وليس القوة الجسدية أو البنية الجسمانية القوية.
وأضاف: أعجبت بالجو جيتسو، عندما اكتشف أنها لعبة جميلة ومشوقة، الأمر الذي شجعي على اقتحام هذا المجال بكل جدية رغبة في الوصول إلى مراتب متقدمة وتحقيق نجاحات حقيقية، لست غريباً عن الألعاب القتالية، حيث سبق وان مارست التايكواندو سابقاً أنا قريب من عالم الألعاب القتالية، ومن خلال عملي بشرطة دبي، شجعني المدرب عبد الجليل على الانضمام لتدريبات الجو جيتسو والتعرف على هذه الرياضة، فوجدت كل الظروف متوافرة من صالات للتدريب سواء بنادي الوصل أو شباب الأهلي- دبي، بالإضافة إلى الدعم الكبير من شرطة دبي لنشر اللعبة.
وأشاد بخيت سعد بالاهتمام المتزايد الذي تلقاه الجو جيتسو من قبل شرطة دبي، حيث نجحت في تتويج جهودها بانتزاع المركز الأول في الترتيب العام، مما يعكس المكانة التي أصبحت تحظى بها اللعبة.
وأوضح أن هذه الرياضة ساعدتني على الحفاظ على وزني ولياقتي وأضافت إلى الكثير من الجوانب الإيجابية في حياة الرياضي، متمنياً أن يواصل مشواره بثبات ويجعل هذه الرياضة أسلوب حياة.
وكشف بخيت سعد أنه تلقى العديد من العروض بعد فوزه بالميدالية البرونزية للمشاركة في بطولات ودورات، بما فيها الانضمام إلى المنتخب، مشدداً على أنه في خدمة رياضة الإمارات في أي وقت ومن أي لعبة، وطموحه أن يحقق مسيرة ناجحة في الجو جيتسو، وأن يكون قدوة للشباب في ممارسة الرياضة، والإقبال على مختلف الألعاب، والحرص على النجاح والوصول إلى أعلى المراتب، مهما تقدم العمر.
وأشار إلى أن بعض النجوم الحاليين في ملاعب الكرة بدوري الخليج العربي انضموا إلى لعبة الجو جيتسو، تمهيداً لمرحلة جديدة بعد اعتزالهم كرة القدم.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا