الاتحاد

الرياضي

بطولة الفجيرة للجو جيتسو تدشن مجمع زايد اليوم

بطولة الفجيرة للجو جيتسو تجمع النخبة في مجمع زايد (من المصدر)

بطولة الفجيرة للجو جيتسو تجمع النخبة في مجمع زايد (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق في الساعة الثانية ظهر اليوم بمجمع زايد الرياضي منافسات النسخة الثالثة لبطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو، بمشاركة أكثر من 800 رياضي ورياضية من أكثر من 30 دولة، إضافة إلى لاعبي المنتخبات الوطنية وفرق أندية الدولة، وأبرزها لاعبو الجزيرة والنصر والوحدة والعين والظفرة وعجمان والوصل والإمارات والعروبة والفجيرة والشارقة وشباب الأهلي دبي والإمارات، وستكون منافسات اليوم الأول من دون بدلة، بينما تخصص فعاليات غد لمنافسات البدلة، وستقام البطولة على سبعة أبسطة، وتتميز النسخة الثالثة والحالية بكونها الأولى في مجمع زايد الرياضي.
وأغلق باب التسجيل المتأخر في البطولة الاثنين الماضي، وسط إقبال كبير ومتزايد على المشاركة من اللاعبين واللاعبات بمختلف فئاتهم، وتأتي إقامة البطولة في ظل نمو الاهتمام بتأصيل رياضة الجو جيتسو وخلق المناخ المناسب لتنشئة أبطال قادرين على ترسيخ مكانة الدولة على ساحة اللعبة عالمياً.
وتقدم العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس الجنة المنظمة للبطولة، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية، بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لتوجيهات سموه الكريمة التي قادت لتحقيق مختلف النجاحات الرياضية، وأثنى على الجهود المميزة لأسرة اتحاد الجو جيتسو.
وقال: «فخورون بمشاركة أكثر من 800 رياضي ورياضية في البطولة، الأمر الذي يرتقي بمكانتها الفنية لتصبح وجهة مهمة للمتنافسين على ألقاب وكؤوس وميداليات البطولة»، وعبر عبدالعزيز بوهندي مدير مكتب هيئة الرياضة في الفجيرة، عن سعادته أن يكون مجمع زايد الرياضي الذي سيتم تدشين المرحلة الأولى منه اليوم مسرحاً لإقامة البطولة، متمنياً أن تساهم الاستضافة في نقلة نوعية لمنافسات النسخة الثالثة ولكل الألعاب التي سيستقبلها المجمع خلال الفترة المقبلة، متمنياً أن يكون المجمع بمثابة متنفس كبير لرياضيي الدولة وخصوصاً في الفجيرة والمنطقة الشرقية، لما يتمتع به من إمكانات فنية وبنى تحتية عالية الجودة.
وكشف يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، مدير قسم الأندية والمراكز، عن تطلعات أسرة اللعبة في أن تكون البطولة نقطة تحول إضافية لانتشار أوسع وممارسة أفضل في الفجيرة والإمارات الشمالية بصورة عامة، مؤكداً أن الإقبال الكبير الذي تشهده النسخة الحالية ليس مفاجأة، بل هو نتاج الجهود الطيبة التي يبذلها المسؤولون الرياضيون في الفجيرة، بفضل توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ودعمه المتواصل للرياضة والرياضيين.
وتابع: نجحت البطولة في أن تكون واجهة مميزة ضمن أجندة اتحاد اللعبة، لدورها البارز في استقطاب رياضيي الفجيرة والمنطقة الشرقية لممارسة الجو جيتسو التي تشهد اتساعاً كبيراً في الإقبال عليها، وتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي للدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الجو جيتسو، وأثنى على الجهود الكبيرة التي يقوم بها نادي الفجيرة للفنون القتالية وهيئة الرياضة ودورهما البارز في تأمين جميع الاحتياجات، بحيث تقام البطولة في موعدها الرسمي.
وقال يعقوب السعدي رئيس شبكة قنوات أبوظبي الرياضية: «تحرص أبوظبي للإعلام ممثلة بشبكة قنوات أبوظبي الرياضية على تغطية منافسات وبطولات الجو جيتسو، لتؤكد على مسؤوليتنا تجاه الفعاليات الوطنية، فضلاً عن التزامنا المستمر تجاه شراكتنا مع اتحاد اللعبة».
وأضاف: «نجحنا منذ بداية موسم 2017 – 2018 في تعزيز حضور هذه الرياضة النوعية على مستوى قاعدة واسعة من جمهور متابعينا عبر مختلف منصاتنا الإعلامية التابعة لـ«أبوظبي الرياضية»، وذلك في إطار مساعينا الرامية لترسيخ حضور أبوظبي كعاصمة لرياضة الجو جيتسو».
وأكد السعدي: «إن الدور المحوري الذي تقدمه هذه الشراكة يأتي في سبيل دعم جهود الاتحاد الرامية إلى توسيع قاعدة ممارسي هذه الرياضة ومتابعيها، وتعريف المجتمع وتوعيته بتفاصيل هذه الرياضة».
وتحظى بطولة الفجيرة الدولية بدعم شركائها الاستراتيجيين ممثلين بالشريك الإعلامي الرسمي، شبكة قنوات أبوظبي الرياضية، وشركة إعمار العقارية وطيران الاتحاد، ولاند روفر وبريميير موتورز وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» شريك الطاقة، ومصرف أبوظبي الإسلامي الشريك الماسي، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، وبالمز الرياضية وآفاق الإسلامية للتمويل وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم والمسعود للسيارات وشركة كافالو وهم الشركاء الذهبيون، ومجموعة الخاجة ومجموعة الصقر والسيف الماسي وهم الشركاء الفضيون.

الكأس 3 فبراير
يستعد اتحاد الجو جيتسو لإقامة الجولة الرابعة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة في منطقة الظفرة 3 فبراير، فيما تقام بطولة رأس الخيمة الدولية 16-17 فبراير، وفي الشهر نفسه، تقام بطولة التحدي يومي 23 -24 فبراير. وفي شهر مارس، تنطلق الجولة الثالثة من بطولة أم الإمارات للسيدات يوم 16 مارس، يعقبها الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة 17 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضا

اتحاد كلباء والفجيرة.. «ديربي العقدة»!