الاتحاد

منوعات

«المكتبة الشاطئية» تفتتح محطتها الرابعة

«المكتبة الشاطئية» تفتتح محطتها الرابعة

«المكتبة الشاطئية» تفتتح محطتها الرابعة

‎الشارقة (الاتحاد)

احتفاءً بالشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام 2019، وفي إطار حرصها على الوصول بالكتاب إلى جميع أفراد المجتمع، أطلق مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، بالتعاون مع مبادرة «ثقافة بلا حدود»، المرحلة الرابعة من مبادرة «مكتبة الشارقة الشاطئية» على شواطئ مدينة خورفكان.
نظّمت المبادرة سلسلة من الفعاليات الثقافية والقرائية التي استضافت نخبة من الكتّاب والمثقفين، وجمعتهم على صعيد عدد من الجلسات القرائية للأطفال والكبار، كما قدّمت مجموعة من العروض البحرية بالتعاون مع نادي الشارقة للرياضات البحرية، تضمنت تجهيز موكب بحري جمع عدداً من الزوارق المحملة بالكتب والمزينة بأعلام دولة الإمارات، وشعار الشارقة العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019.
وتتجلى أهداف المكتب من إطلاق المكتبة في تشجيع مرتادي شواطئ الشارقة على القراءة، وتعزيز حضور الكتاب لدى جميع فئات المجتمع، حيث سيكون سكّان المدينة وزوّارها على موعد مع فعاليات متميزة مسرحها رمال الشاطئ، إذ خصصت المكتبة حزمة متكاملة من الفعاليات الثقافية والمعرفية والترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة.
قالت مريم الحمادي، مدير ثقافة بلا حدود:‏ «المشروع يقدم المعرفة لأبناء المنطقة ويعرّفهم على كنوز إبداعية متنوعة، ونعتزّ بأننا شركاء في هذا المشروع الكبير الذي بات راية تعرّف بالثقافتين الإماراتية والعربية في شتى المحافل الثقافية التي تقام على مستوى العالم».
وكانت المكتبة موجودة في كلّ من منطقة الخان، ونادي سيدات الشارقة، في مراحلها الثلاث الأولى، ليتسنى لجميع أفراد المجتمع الاستمتاع بما تقدمه من كنوز معرفية.

اقرأ أيضا

افتتاح قرية شعبية ومتحف بحري برأس الخيمة