الاتحاد

الاقتصادي

مسجلاً رقماً قياسياً جديداً.. «ميناء خليفة» يناول 10 ملايين حاوية

%51 زيادة في معدلات المناولة خلال الربع الثالث

%51 زيادة في معدلات المناولة خلال الربع الثالث

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت مرافئ أبوظبي رقمًا قياسيًا جديدًا بمناولة أكثر من 10 ملايين حاوية نمطية، وهو ما يمثل إنجازًا بارزًا لمحطة حاويات ميناء خليفة. وتم تسجيل هذا الرقم القياسي من خلال خدمة «إم في، إم اس سي، الكساندرا»، وهي سفينة تابعة لشريك مرافئ أبوظبي من ذوي العقود الطويلة «إم إس سي»، على خدمة «دراجون/ ايه إي 20».
وبعد نجاح مرافئ أبوظبي بتحقيق هذا الرقم القياسي في النصف الثاني من 2019، فإن معدل المناولة في ميناء خليفة ازداد بنسبة 51% مقارنة بالفترة نفسها عام 2018.
ومنذ افتتاح محطة حاويات ميناء خليفة في عام 2012، هناك نمو ملحوظ ومستمر في صادرات وواردات الميناء، كما أن الميناء يمثل مركز استراتيجي يربط التجارة المحلية والإقليمية بالأسواق العالمية، فإنه يدل أيضًا على النجاح الكبير الذي حققته استثمارات حكومة أبوظبي في البنية التحتية لميناء خليفة ومرافقه، لإنشاء أول محطة حاويات شبه آلية والأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في الشرق الأوسط.
وقال عبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ أبوظبي «يمثل الرقم القياسي الجديد إنجازاً كبيراً لميناء خليفة لتعزيز التنمية وتنويع الموارد الاقتصادية للإمارة»، وأكد أن «مرافئ أبوظبي تسير على الطريق الصحيح لتصبح واحدة من أبرز مشغلي محطات الحاويات في العالم. فإن مناولة أكثر من 10 ملايين حاوية نمطية هو إنجاز من خطّة طويلة الأمد لتعزيز مساهمة الشركة في الناتج المحلي الإجمالي الغير نفطي لإمارة أبوظبي، والاستثمارات في تحسين وتوسيع قدراتنا ومواردنا هي لتوفير أفضل الخدمات».
وحصلت مرافئ أبوظبي على الاعتراف الإقليمي والدولي منذ افتتاحها في عام 2006 لالتزامها الثابت في السلامة، والابتكار، والتميز، والنمو السريع، والنجاح الذي أشيد به عالميًا.

اقرأ أيضا

«جوجل» تعتزم دخول السوق المصرفية