الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%95 التوطين في «حلول الأعمال» بـ «الاتحاد للطيران»

%95 التوطين في «حلول الأعمال» بـ «الاتحاد للطيران»
15 أكتوبر 2019 03:23

رشا طبيلة (أبوظبي)

يلعب مركز خدمات حلول الأعمال العالمية في العين، التابع لمجموعة الاتحاد للطيران، بعد مرور 5 سنوات على افتتاحه، دوراً كبيراً في توفير فرص العمل للمواطنين في مدينة العين، حيث استقطب 285 مواطناً ومواطنة بنسبة 95% من إجمالي العاملين في المركز والبالغ عددهم 300 موظف.
ويمثل المركز الذي احتفلت «الاتحاد للطيران» بمرور خمس سنوات على افتتاحه، شركة متخصصة بتعهيد عمليات الأعمال، ويهدف إلى توليد قيمة اقتصادية مجزية على المدى البعيد لمدينة العين وإمارة أبوظبي بشكل عام، ويقدم باقة من برامج التدريب والتطوير الوظيفي في وظائف تخصصية مختلفة، الأمر الذي يدعم دور الشركة الحيوي في تعزيز التنويع الاقتصادي للدولة.

المعرفة والاستدامة
وخلال الاحتفال أمس الأول، قال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: «نحتفل اليوم بمرور خمس سنوات على تقديم الدعم الأساسي لأعمالنا، والتزامنا بتعزيز توطين الوظائف والمساهمة في بناء اقتصادٍ وطني قائم على المعرفة والاستدامة».
وأضاف: «يشكل الإماراتيون حالياً 95% من إجمالي موظفي المركز، الأمر الذي يعكس نجاح المنهجية التي تعتمدها المجموعة في توفير فرص عمل تخصصية عالمية في قطاع الطيران في العين، ثاني أكبر مدينة في إمارة أبوظبي».
وتأسس مركز خدمات حلول الأعمال العالمية عام 2014، ويقدم خدمات تدقيق وحساب العائدات لمجموعة الاتحاد للطيران.

رحلة عطاء
ومن جانبه، قال عبد المحسن الصايغ مدير عام المركز في تصريحات صحفية: «إن المركز يقدم خدمات تدقيق الحسابات والإيرادات والمحافظة على جودة ونوعية الإيرادات التي تحققها المجموعة عن طريق منافذ المبيعات أو عبر الإنترنت».
وأضاف: «نسعى للبدء بإضافة العمليات الحسابية إلى جانب مهامنا في التدقيق، قبل نهاية العام الجاري والتي تشمل مواءمة الإيرادات مع التكاليف».
وأكد أن معدل التوطين في المركز يفوق 95% في الوقت الراهن، مضيفاً أن 90% من المواطنين العاملين في المركز إماراتيات دعماً لتوجيهات القيادة في دعم وتمكين المرأة، إلى جانب توفير فرص عمل للمواطنين.
وانضم الصايغ إلى «الاتحاد للطيران» في منصب مراقب مالي أول خلال عام 2008، ثم انتقل بعد ثلاث سنوات إلى مكتب الشركة في سيدني عقب ترقيته إلى منصب مدير مالي أول لمنطقة أستراليا، وفي العام ذاته، تمّ اختياره أفضل موظف إماراتي في الشؤون المالية ضمن الجوائز السنوية للموظفين تقديراً لمساهماته تجاه الشركة، وفي عام 2013، انضم عبدالمحسن إلى مكتب الشركة في برلين، حيث كان يشغل منصب مدير مالي لمكاتب الشركة، وكان منوطاً بالإشراف على العمليات التشغيلية للشركة في أيرلندا وبلجيكا وتركيا وقبرص، قبل أن يصبح مدير عام المركز.

نماذج مبدعة
ويضم المركز نماذج إماراتية مبتكرة ومبدعة، من بينهم عبدالله حسين الدويلة، والذي يعمل في قسم نظم المعلومات الخاص بالمركز، وقال «انضممت إلى (الاتحاد للطيران) عام 2015، حيث كنت مدقق تذاكر وكالات السفر على مستوى الدولة ومستوى وكالات السفر حول العالم».
وأضاف: «في بداية عام 2018، التحقت بقسم نظم إدارة المعلومات الخاص بمركز حلول خدمات الأعمال العالمية، ومهامي تتمثل في تحقيق كفاءة العمل، وزيادة معدل الدقة عن طريق طرح مقترحات تسهم في زيادة الدقة والكفاءة في العمل بأحدث الطرق».
وشارك عبدالله الدويلة في العديد من الدورات التدريبية التي تختص بتطوير مهارات إدارة وتنظيم الوقت، ومهارات التواصل الفعال، ومهارات العمل الجماعي، إضافة إلى فن التعامل مع الموظفين. ويطمح الدويلة أن يستمر في التطور المهني وإكمال دراسته العليا.

مكالمات الضيوف
بدوره، قال جابر الأحبابي الذي يعمل مدقق أميال ضيف الاتحاد: «انضممت إلى (الاتحاد للطيران) عام 2016 وكيل مركز اتصالات في مركز اتصال العملاء في الشركة، حيث كانت مهامي استجابة للمكالمات وإجراء الحجوزات».
ويمتلك جابر القدرة على مواجهة التحديات في العمل، ويركز جهوده في تحقيق أهدافه المهنية، كما يحرص على تعزيز وصقل مهاراته التي تؤهله لتطوير متطلبات العمل. وقال الأحبابي: من أهم إنجازاتي في الشركة، تقديمي مقترح تحسين تجربة مكالمات الضيوف المتميزين مما أسهم في توفير الدعم المباشر لهم.
وحول مهامه الحالية، أوضح الأحبابي «مهامي تتمثل في تنظيم وإدارة أميال ضيوف المجموعة داخل وخارج الدولة».

مشاركة الموظفين
أما خلود الجابري، فتعمل حالياً بوظيفة ضابط متخصص بتعزيز مشاركة الموظفين، وتقول: «انضممت لقسم محاسبة إيرادات الركاب في مركز حلول خدمات الأعمال العالمية عام 2015».
وأضافت الجابري: «عام 2017 التحقت بمركز حلول وخدمات الأعمال العالمي في العين وأقوم بالعمل على توفير بيئة عمل إيجابية للموظفين وتنظيم الفعاليات من دورات تدريبية تحفيزية وتثقيفية وتوعية من خلال رفع الوعي لمواجهة وإدارة المشاكل والصعوبات الصحية أو الاجتماعية التي قد تؤثر على أداء الموظفين والتي بدورها تسهم في رفع إنتاجية العمل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©