الاتحاد

الاقتصادي

أميركا: النفط الصخري لن «يعرقل» الأسواق

مصفاة نفط في ولاية فيلادلفيا (رويترز)

مصفاة نفط في ولاية فيلادلفيا (رويترز)

عواصم (وكالات)

أبلغ وزير الطاقة الأميركي ريك بيري روسيا والسعودية، أكبر منتجي النفط في العالم، أنه يعتقد أن طفرة النفط الصخري الأميركي لن تصبح عاملا معرقلا لأسواق النفط لأن الإنتاج الجديد سيستوعبه طلب عالمي يتزايد سريعا.
وقال خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، إن إنتاج النفط في المكسيك وفنزويلا يتراجع وتكهن بأن الطلب العالمي على الخام سيقفز في الأعوام الخمسة والعشرين المقبلة ليصل إلى 120 مليون برميل يوميا من مستوياته الحالية التي تقترب من 100 مليون برميل يوميا. وصعدت أسعار النفط أمس، مدعومة بعاشر هبوط أسبوعي على التوالي في مخزونات الخام الأميركية، رغم أن انخفاضا في نشاط التكرير وزيادة في الإنتاج يشيران إلى أن المخزونات في أكبر مستهلك للنفط في العالم قد ترتفع في الأسابيع المقبلة.
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو هبوط أقل من التوقعات رغم أنه الانخفاض الأسبوعي العاشر على التوالي. وأظهرت بيانات جمركية أمس، استمرار روسيا كأكبر مورد للنفط إلى الصين في ديسمبر للشهر العاشر على التوالي وللسنة الثانية في 2017 .

اقرأ أيضا

إدارة "المركزي" الإماراتي تعقد اجتماعها الرابع هذه السنة