الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي المالي العالمي» ثامن أفضل المراكز المالية عالمياً

«دبي المالي العالمي» ثامن أفضل المراكز المالية عالمياً
15 أكتوبر 2019 03:23

دبي(الاتحاد)

شارك عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، امس في احتفالية لقرع جرس افتتاح سوق التداول في بورصة «ناسداك دبي»، احتفالاً بتصنيف دبي ضمن قائمة المراكز المالية العشرة الأولى عالمياً بحسب «مؤشر المراكز المالية العالمية». وحلّ مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، في الترتيب الثامن في «مؤشر المراكز المالية العالمية»، ليحصد بذلك أعلى تصنيف له على الإطلاق بحسب نتائج المؤشر الأخير.
وقال كاظم «إنه لشرف كبير لنا جميعاً أن نفتتح سوق التداول في بورصة ناسداك دبي احتفالاً بتصنيف دبي ضمن قائمة المراكز المالية العشرة الأولى عالمياً، وهو إنجاز ينسجم مع اهتمامنا الدائم بارساء بيئة مواتية تدعم المؤسسات المالية على مواصلة الازدهار والنمو.
كما يسلّط هذا الإنجاز الضوء على مكانة دبي المرموقة كمركز عالمي رائد للأعمال، ويعكس تميّز مركز دبي المالي العالمي كقوة مالية عالمية متنامية، ويجسد دليلاً ساطعاً على النمو الهائل الذي حققناه خلال الأشهر الـ 12 الماضية».
وتابع كاظم: «يعتبر القطاع المالي حجر الزاوية لاقتصاد الإمارات سريع النمو، ويمثل مركز دبي المالي العالمي نقطة جذب أساسية لأنشطة الأعمال والاستثمار الدولية.
وتبرهن مسيرة الإنجازات المستمرة للمركز المالي على مكانة دبي كوجهة مفضلة للمؤسسات المالية والشركات العالمية وصنّاع التغيير في القطاع، ومبتكري التكنولوجيا المالية، حيث تتيح لهم التعاون وتحقيق نمو هائل.
ويسعدنا بهذه المناسبة التأكيد مجدداً على التزامنا برسم ملامح جديدة لمستقبل القطاع المالي العالمي».
من جهته، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: «يسعدنا في ناسداك دبي، البورصة المالية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن نعمل مع مركز دبي المالي العالمي كوجهة عالمية للأعمال المالية في المنطقة، حيث يعكس هذا النجاح العلاقات الوثيقة بين المصدرين الدوليين والإقليميين في البورصة والمستثمرين العالميين، خاصة الحضور العالمي الذي يحظى به أي إدراج في البورصة، فضلاً عن البنية التحتية التنظيمية المتميزة التي يوفرها مركز دبي المالي العالمي.»
وتواصل دبي الحفاظ على مكانتها العالمية المرموقة كبيئة أعمال ديناميكية تضمن للشركات مواصلة مسيرة الابتكار والتقدّم.
من جهة ثانية، يلتزم مركز دبي المالي العالمي بتوفير جميع المقوّمات والمزايا التي توفرها عادةً أكثر مراكز القطاع المالي نجاحاً وتقدماً في العالم، بما يشمل إطار العمل التنظيمي والنظام القضائي المستقل، والتبادل المالي العالمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©