الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السفير الروسي: زيارة الرئيس بوتين إلى الإمارات تشكل قفزة نوعية في العلاقات الثنائية

السفير الروسي: زيارة الرئيس بوتين إلى الإمارات تشكل قفزة نوعية في العلاقات الثنائية
14 أكتوبر 2019 21:49

أكد سعادة سيرجي كوزنيتسوف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية، لدى الدولة أن زيادة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تشكل قفزة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال سعادته إن الزيارة تجسد قوة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين وتعزّز التعاون بينهما في القطاعات الحيوية.

وأضاف أن هذه الزيارة ستشهد تطوراً كبيراً في تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تربط بينهما، وقال "نحن فخورون بتعاوننا المشترك في قطاع الفضاء وسعداء بنجاح مهمة هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء التي جاءت ضمن بعثة روسية".

اقرأ أيضاً... الإمارات وروسيا.. علاقات برلمانية تجسد قوة الشراكة الاستراتيجية

وأكد سعادته، في ختام تصريحه، أن التعاون الثقافي بين البلدين يشهد نمواً وتطوراً ملحوظاً، مشيداً بتنظيم فعاليات الأسبوع الإماراتي-الروسي التي تقام في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي على هامش زيارة فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الدولة التي تبدأ غداً.

وتضمنت فعاليات الأسبوع عروض العيالة، والترحيب بالضيوف بالقهوة والتمر الإماراتي إلى جانب الخبز والملح الروسي، كما تضمنت الفعاليات عرضاً موسيقياً قدمته الفنانة الإماراتية فاطمة الهاشمي إلى جانب عدد من العروض التراثية والحرف اليدوية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©