الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النيادي: «عربية المواي تاي» بروفة قوية لاستضافة «الآسيوية»

النيادي: «عربية المواي تاي» بروفة قوية لاستضافة «الآسيوية»
15 أكتوبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد عبدالله سعيد النيادي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج رئيس الاتحاد العربي، بالنتائج الإيجابية التي حققتها البطولة العربية التي اختتمت أمس الأول بمشاركة 15 دولة، ضمت منتخبات السعودية والكويت والبحرين والمغرب وسوريا ومصر والعراق والأردن وتونس والسودان وفلسطين وموريتانيا وليبيا واليمن بجانب منتخبنا، والتي أقيمت في صالة مبادلة أرينا، استثمارا لدعم القيادة الرشيدة وتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وأضاف النيادي: «ساهم الأشقاء العرب في خروج البطولة الحالية كما خطط لها الاتحاد، خصوصاً وأن الاتحاد واللجنة المنظمة بذلا جهداً في سبيل خروجها في ثوب أنيق يتناسب والمشاركة العربية القياسية».
وقال: «جاءت البطولة العربية في توقيت بالغ الأهمية، حيث يستعد الاتحاد لاحتضان بطولة أمم كأس آسيا للمواي تاي لعام 2019 لأول مرة، وهو الأمر الذي يؤكد الثقة في قدرة اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج على تنظيم الأحداث الكبرى، على الرغم من حداثة الاتحاد الذي أشهر في مايو 2017».
وأكد النيادي أن ما حققه الاتحاد يمثل إنجازاً إدارياً، حيث يتوقع أن تشهد البطولة الآسيوية مشاركة 40 دولة، مشدداً على الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية يتحفزان في الفترة المقبلة، استعداداً للحدث الكبير، وتطلعاً لأن تخرج البطولة بشكل يتناسب وثقة الاتحادات الآسيوية للمواي تاي في الاتحاد الإماراتي.
وأثنى عبد الله سعيد النيادي على أداء كافة الجهات الرسمية بالدولة، والتي أسهمت في استضافة البطولة الآسيوية، مؤكداً أن الاتحاد واللجنة المنظمة سيستفيدان من تقارير البطولة العربية، بالعمل على تطوير إيجابيتها العديدة التي تحققت بفضل جهود كادر الاتحاد والجهات المساهمة، والعمل في نفس الوقت على تفادي ومعالجة السلبيات أن وجدت، للخروج ببطولة آسيوية مميزة تترجم ثقة الاتحادات الآسيوية في اتحاد المواي تاي.
وأشاد النيادي بالنتائج التي حققها منتخبنا خلال البطولة، مؤكداً أن النتائج في ظل حداثة الاتحاد تمثل إنجازاً وحافزا لمزيد من البذل والعطاء خلال البطولة الآسيوية المقبلة، وشكر رئيس الاتحاد كل من أسهم في نجاح البطولة التي تعد امتداداً لنجاحات الإمارات في مختلف الرياضات الفردية وخاصة القتالية التي بلغت العالمية، وفي مقدمتها رياضة الجو جيتسو، التي تحظى بقاعدة كبيرة واستطاعت أن تحقق الكثير لرياضة الإمارات.
وذكر رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسنج، أن التحكيم الإلكتروني ساهم بقدر كبير في النجاح التنظيمي للبطولة العربية، معتبراً ما تحقق ترجمة للنجاح الذي حققته دورة التحكيم الإلكتروني المتقدمة التي نظمها اتحاد اللعبة في أكتوبر 2018 الماضي، بإشراف الاتحاد الدولي «IFMA»، خصوصاً وأنها حظيت بمشاركة واسعة على كل المستويات وشكلت دعماً للعبة في البطولات القادمة.
وقال: «المواي تاي العربي على موعد مع نقلة نوعية، مع الجهود المبذولة لاعتماد اللعبة في الأولمبياد مستقبلاً، وهو ما يتيح الفرصة لرياضيينا المنافسة بقوة مع أبطال العالم والوقوف فوق منصات التتويج مما يسهم في ارتفاع مستوى المواي تاي العربي.. وثمن النيادي جهود اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة ومجلس أبوظبي الرياضي، تطلعاً لبطولة آسيوية نموذجية خصوصاً وأنها تأتي ضمن الاحتفالات باليوم الوطني لإمارات المحبة والسلام والتسامح.

تكريم الوفود ونجوم البطولة
أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل تكريم للوفود المشاركة بفندق هيلتون كابيتال جراند أبوظبي، حيث وجه عبدالله سعيد النيادي الشكر للوفود على الحضور القوي خلال البطولة، وذلك بحضور ياسر سالم نائب رئيس الاتحاد، وطارق المهيري أمين عام الاتحاد العربي للمواي تاي المدير التنفيذي للاتحاد مدير البطولة، وقام النيادي بتكريم الوفود وتبادل الدروع والهدايا التذكارية.
وشمل التكريم نجوم البطولة، سمير نور الدين لاعب منتخبنا كأفضل لاعب بالبطولة، ونالت المغرب لقب أفضل فريق، ونال مدربه واسو الأحسن درع أفضل مدرب، وحظيت المغربية أميمة بلحرشة بلقب أفضل لاعبة ، واستحق حكمنا راشد آل علي درع أفضل حكم، ونال فهد العبدولي مدير الأنشطة باتحاد المواي تاي درع أفضل فني.. واستحق المنتخب اليمني لقب الفريق المثالي، ونال لقب أفضل لاعب صاعد الأردني طارق ناصر وأفضل «واي كرو» العراقي أمير إبراهيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©