الاتحاد

الاقتصادي

مُربعة أبوظبي العالمي تجتذب العديد من الشركات العالمية

تأجير أكثر من 270 ألف قدم مربعة للشركات والمؤسسات خلال عام 2017 (أرشيفية)

تأجير أكثر من 270 ألف قدم مربعة للشركات والمؤسسات خلال عام 2017 (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت «مُربعة سوق أبوظبي العالمي»، المركز التجاري المتنامي والخاضع لسلطة سوق أبوظبي العالمي، مجموعة جديدة من المؤسسات والشركات الوطنية والعالمية الرائدة مكاتب لها في المربعة، التي تعد القلب التجاري لجزيرة المارية.
وتشمل قائمة هذه الشركات: مجموعة أبوظبي المالية، ويوني كريديت، وبي إن بي باريبا، وبوز آلن هاملتون، وانسياد، وسكواير باتون بوغز، وبيرد آند بيرد، وستنضم هذه الشركات إلى نخبة من الشركات العالمية التي تمارس نشاطها انطلاقاً من «مربعة سوق أبوظبي العالمي»، مثل «جي بي مورغان»، و«أكسنتشر»، و«جنرال إلكتريك»، و«دولفين للطاقة»، و«ديلويت»، و«برايس ووترهاوس كوبرز»، و«كليفورد تشانس».
وتم خلال عام 2017 تأجير أكثر من 270 ألف قدم مربعة للشركات والمؤسسات التي قررت الانتقال إلى جزيرة المارية، الأمر الذي عزَّز مكانة المربعة باعتبارها مركز الأعمال الأبرز في أبوظبي.
ومن المتوقع أن يتواصل هذا النجاح خلال عام 2018، حيث سيشهد هذا العام إقبالاً متزايداً من الشركات على جزيرة المارية، رغبة في الاستفادة من موقعها المتميز.
وتضم مُربعة سوق أبوظبي العالمي حالياً مكاتب تم تصميمها، وفقاً لأعلى معايير الجودة المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تحتضنها أربعة أبراج مكتبية متميزة، حيث تصل المساحة الإجمالية القابلة للتأجير إلى نحو 1.94 مليون قدم مربعة تمتد على مساحات طابقية تتسم بالمرونة الفائقة، وتتيح مستويات عالية من الكفاءة، بحيث تتسع لعدد أكبر من الموظفين.
كذلك توفر «مُربعة سوق أبوظبي العالمي» للشركات الصغيرة والجديدة فرصة استئجار مكاتب صغيرة الحجم مجهّزة ومؤثثة بالكامل بنظام التأجير قصير الأجل، وهو ما يتيح للشركات التي يقل عدد موظفيها عن 10 أفراد بدء نشاطها بمجرد الحصول على ترخيص تجاري من المربعة. وقد أسهمت هذه التسهيلات في تحقيق نمو متواصل للمربعة، وتعزيز مكانتها كمركز مالي عالمي يحتضن الشركات الوطنية والعالمية.
وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لوحدة «مبادلة للعقارات والبنية التحتية» في شركة مبادلة للاستثمار: «لقد شكّل العام 2017 فترة حافلة بالإنجازات الرائعة بالنسبة لمربعة سوق أبوظبي العالمي، وذلك نتيجة إنجاز عقود الإيجار التي تم إبرامها مع عدد من الشركات الرائدة بالمنطقة. ونحن متفائلون بتحقيق المزيد من النمو خلال العام 2018، وفخورون بأن المربعة نجحت في اجتذاب نخبة من أشهر الشركات العالمية التي ترغب في الاستفادة من المزايا التي توفرها المربعة بحكم موقعها في جزيرة المارية بقلب العاصمة أبوظبي».
وتحتضن «مُربعة سوق أبوظبي العالمي» للجهات المستأجرة بها مرافق عالمية المستوى تعزز من مكانة جزيرة المارية باعتبارها الوجهة الأكثر تميزاً للأعمال والحياة العصرية في المنطقة.
وتشمل هذه المرافق، فندق «روزوود أبوظبي»، وفندق «فورسيزونز أبوظبي»، ومستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، ومركز التسوق الفاخر «الغاليريا»، الذي يضم نخبة من أفخم المطاعم مثل «لابتيت ميزون» و«روبرتوز» و«كويا» و«بوتشر آند ستيل» و«نوسرت» و«داي باي دونغ 99 سوشي» و«كافيه ميلانو». كما تضم «الماريه» مركز التسوق الفخم «الماريه سنترال» الذي تبلغ مساحته 2.8 مليون قدم مكعبة، والذي سيكتمل إنشاؤه وتشغيله في عام 2019.

اقرأ أيضا

اختبار أطول رحلة طيران من دون توقف بين نيويورك وسيدني