السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية العين: حملة لنظافة سوق المواشي ومنع دخول الدراجات النارية

بلدية العين: حملة لنظافة سوق المواشي ومنع دخول الدراجات النارية
14 أكتوبر 2019 03:40

العين(الاتحاد)

نفذت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين حملة لنظافة سوق المواشي، شملت تنظيف 60 حظيرة في سوق الجمال وسوق الأغنام، وذلك خلال أسبوعين، تم خلالها القيام بعدة عمليات تنظيف والتأكد من استكمال الأعمال بشكل كامل، كما منعت دخول الدراجات النارية، وذلك لضمان سلامة وراحة المتسوقين.
وتهدف الحملة إلى المحافظة على النظافة العامة لسوق المواشي، كما تهتم الحملة بنظافة الحظائر و«الشبوك» والاهتمام بسلامة المواشي من خلال البيئة المحيطة بها، وبالتالي سلامة المستهلك والجمهور المرتاد للسوق، كما تسعى الحملة لإلزام ملاك الحظائر بتطبيق الاشتراطات الصحية، وعدم ترك الحظائر وأماكن تواجد المواشي من دون تنظيف حرصاً على سلامة الحيوان والإنسان.
وقال أحمد نادر النيادي رئيس قسم الأنشطة الصحية في بلدية مدينة العين: شملت الحملة تنظيف حظائر الجمال وحظائر الأغنام والممرات بين حظائر المواشي وذلك حفاظاً على النظافة العامة والمظهر العام في السوق، وخلق بيئة صحية خالية من الحشرات والروائح الكريهة، سعياً لسلامة وراحة الجمهور.
وأضاف النيادي، تضمنت الحملة إزالة مخلفات الحيوانات ونظافة الحظائر ونقل منسوب الرمال للحد من عملية الغش والتدليس للجمهور، وذلك ضمن الجوالات التفتيشية التي يقوم بها مفتشو إدارة الصحة العامة، بهدف نشر الوعي وتصحيح أوضاع ملاك الحظائر المخالفة.
و قال النيادي: إنه تم خلال الفترة الماضية تنفيذ حملة على الدراجات النارية ومنع دخولها إلى السوق، حيث تم مصادرة عدد من الدراجات النارية التي تعرقل السير وتسبب الحوادث المرورية، كما أن مستخدمي الدراجات النارية يقومون ببعض الممارسات الخاطئة المتمثلة في حمل الأغنام على الدراجات والهروب من مفتشي الصحة العامة، مما له أُثر على المظهر العام.
وأوضح النيادي أن قسم الأنشطة الصحية حريص على راحة الزائرين لسوق المواشي، وتوفير جميع سبل التسوق المريح والآمن، لذلك قام فريق المفتشين بمصادرة الدراجات النارية المخالفة، وتحرير تعهد والتزام بعدم تكرار الدخول إلى سوق المواشي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©