السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صحة أبوظبي توقّع مذكرة للتعاون في الذكاء الاصطناعي

صحة أبوظبي توقّع مذكرة للتعاون في الذكاء الاصطناعي
14 أكتوبر 2019 03:40

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة الصحة أبوظبي، وشركة «سال» المختصة بالذكاء الاصطناعي، مذكرة تفاهم للتعاون على تطوير حلول متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحيّة بأبوظبي، في ظل رؤية مشتركة لتعزيز جودة وإنتاجية هذا القطاع عبر اعتماد تقنيات جديدة.
شهد توقيع المذكرة معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة، والدكتور صالح الهاشمي العضو المنتدب لشركة «سال»، ووقعها كل من محمد الهاملي وكيل دائرة الصحة، وفيكرامان بودوفال الرئيس التنفيذي لشركة «سال» في المقر الرئيسي لـ«كريبتو لابز» في مدينة مصدر.
وبموجب الاتفاقية، سيتعاون الجانبان على تطوير استراتيجية ورؤية لتسريع اعتماد حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مما يمكّن دائرة الصحة من الاستفادة من حلول ومنتجات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها شركة «سال»، ستساعد حلول الذكاء الاصطناعي في تعزيز وظائف دائرة الصحة الداخلية ونظامها المتكامل، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية للمرضى والمواطنين في إمارة أبوظبي.
وأكد محمد الهاملي أن دائرة الصحة أبوظبي تتطلع إلى المستقبل وما هو قادم، حيث تحرص على وضع خطط استراتيجية مستقبلية تعمل على تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن توظفيه بالشكل الأمثل لتحسين مخرجات القطاع الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©