الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%25 زيادة في إنتاج البلاستيك بدول الخليج العام المقبل

%25 زيادة في إنتاج البلاستيك بدول الخليج العام المقبل
14 أكتوبر 2019 03:35

دبي (الاتحاد)

أفادت دراسة حديثة أن حجم إنتاج البلاستيك بدول الخليج سيرتفع بحلول العام المقبل إلى 34 مليون طن سنوياً. وذكرت الدراسة المقرر مناقشتها في معرض «كيه» الدولي بألمانيا الشهر الجاري أن حجم إنتاج البلاستيك في الخليج سيرتفع بنسبة 25% خلال عام لتلبية الطلب المحلي والعالمي على المنتجات البلاستيكية، مشيرة إلى أن قطاع البلاستيك يستوعب أكثر من 160 ألف فرصة عمل بدول الخليج.
وتشارك الإمارات والسعودية والكويت ومصر ولبنان في معرض «كيه» الدولي، الذي يعد أكبر معرض للبلاستيك في العالم. ويقام المعرض في مدينة «ديسيلدورف» الألمانية من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري، ويجمع 2200 شركة عالمية من 165 دولة على مستوى العالم لعرض منتجاتها وعملياتها، على مساحة 178 ألف متر مربع.
وقال رشيد مبيض مدير معرض «آراب بلاست» المشارك في الحدث «معرض (كيه الدولي) يتيح الاطلاع على المستجدات التي يقدمها قطاع البتروكيماويات وصناعة البلاستيك بشتى تطبيقاتها الحياتية، والتعرف على القطاعات الجديدة». وأضاف «تشارك الدول العربية في المعرض لبحث ما هو جديد في قطاع البلاستيك، لطرحه خلال الدورة القادمة لمعرض آراب بلاست في يناير 2021 بمدينة دبي». وتشارك الإمارات بخمس شركات هي «إنتربلاستيك» و«جولدن كي ميدل إيست» و«جلف أدفانسد بوليمرز» و«باكليت» و«باور أديدفيس الإماراتية» وأكثر من 15 شركة سعودية ولبنانية ومصرية.
وقالت بترا كالمان، مدير وحدة البلاستيك والمطاط في شركة «ميسي دوسولدورف» المنظمة للمعرض، إن الحدث سيسلط الضوء على قضايا الطاقة والموارد وكفاءة المواد والفرص الاستثمارية في القطاعات المختصة، وسيتاح للعارضين التواصل مع المعنيين بصناعة البلاستيك من جميع أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©