الاتحاد

الرياضي

العين يدرج «الكرة النسائية» في شركة الألعاب الرياضية

خميس الكعبي وعبدالله حسن وفاطمة العامري خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

خميس الكعبي وعبدالله حسن وفاطمة العامري خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

العين (الاتحاد)

وقع نادي العين صباح أمس مذكرة تفاهم مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، تم بموجبها إدراج كرة القدم للسيدات ضمن قائمة الألعاب الرياضية في «الزعيم» بإنشاء الفريق الأول وفرق تحت 12 و14 و16 سنة. وجرى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في استاد هزاع بن زايد توقيع مذكرة التفاهم بحضور رئيس شركة نادي العين للألعاب الرياضية، خميس عبيد الكعبي، وممثل اتحاد كرة القدم عبدالله حسن، وممثلة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية فاطمة العامري بجانب عدد من لاعبات فريق العين ووسائل الإعلام.
وتهدف الاتفاقية إلى إعطاء الفرصة للمواهب الكروية من السيدات لممارسة كرة القدم على أن يشارك النادي في البطولات المحلية والدولية، بالإضافة إلى منح رياضة المرأة الاهتمام الذي تستحقه في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وتشجيعها المستمر للمرأة الإماراتية في شتى المجالات.
ورحب خميس عبيد الكعبي رئيس شركة نادي العين للألعاب الرياضية، بهذه الاتفاقية والتي تهدف لدعم رياضة كرة القدم النسائية في مدينة العين لتتواكب مع النجاحات التي ظل يحققها النادي في بقية الأنشطة، والتي يتقدمها الجو جيتسو والقوس والسهم والسباحة.
وأكد ان شركة نادي العين للألعاب الرياضية ستكون المشرفة على كرة القدم النسائية في نادي العين وأن التدريبات والمباريات الرسمية ستقام على استاد طحنون بن محمد بـ«القطارة»، وأن المجال مفتوح أمام جميع فئات المجتمع للانضمام للفرق التي تم إنشاؤها.
وقال: «تم تكوين الفريق الأول للسيدات بجانب فرق تحت 12 و14 و16 عاماً، ونحن في نادي العين نتشرف بهذه الخطوة الكبيرة، والتي نأمل أن تساعد النادي على زيادة الألقاب المسجلة باسمه».
من جانبها أكدت فاطمة العامري ممثلة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك في كلمتها التي ألقتها في المؤتمر الصحفي أن الدعم الكبير الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للمرأة يشكل دافعاً كبيراً لإنجاح أي مساع في اتجاه التطوير، وعبرت عن سعادتها بهذه الشراكة التي تمثل انطلاقة كبيرة للأندية تتم عبرها المشاركة الرسمية في دوري لجنة كرة القدم للسيدات والمنافسة على الألقاب المحلية والدولية ورفع راية الإمارات في جميع المحافل.

اقرأ أيضا