الاتحاد

الاقتصادي

اتصالات تطلق «آي فون4» السبت المقبل

هاتف «آي فون 4»

هاتف «آي فون 4»

تطلق “اتصالات” جهازiPhone 4 لمشتركيها في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت المقبل، ليحظى بذلك مشتركوها بفرصة الحصول على أحدث هواتف Apple وأكثرها تطوراً من خلال باقات مخصصة لهذا الجهاز.

وبحسب بيان صحفي، يأتي الجهاز بتصميم جديد كليا، ويتضمن العديد من المزايا الجديدة مثل، خاصية FaceTime التي تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات مرئية، شاشة ذات وضوح عالي، كاميرا بدقة 5 ميجا بكسل بخاصية الضبط التلقائي مزودة بفلاش، كاميرا أمامية لإجراء المكالمات المرئية، تسجيل مقاطع الفيديو بتقنية الوضوح العالي (HD)، عمر أطول للبطارية بنسبة 40% ، معالج A4 من ابل، نظام التشغيل 4 الذي يتضمن أكثر من 100 خاصية جديدة، هذا بالإضافة إلى توفر ما يزيد على 200 ألف تطبيق عبر متجر Apple بما في ذلك iMovi e الخاصة ب iPhone 4.

وقالت الشركة إنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل، والباقات السعرية الخاصة بجهاز iPhone 4 خلال الأيام القليلة القادمة.

وتعد مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، أحد أبرز مزودي خدمات الاتصالات في المنطقة، إذ تقدم العديد من الخدمات الحديثة، بـدءاً من الخدمات الهاتفية الأساسية وما يتصل بها من خدمات البريد الصوتي وتحويـل المكالمات والخدمات الإضافية، وكذلك خدمات الجيل التالي من الهواتف الثابتة، وكذلك أحدث خدمـات الهاتف المتحرك وأكثر خدمات تبـادل البيانات تطوراً كبروتوكول التطبيقات اللاسلكية (WAP) وخدمة التراسل بالحزم العامة (GPRS)، وخدمات الجيل الثالث للهواتف المتحركة (3G) وخدمة التراسل بالوسائط المتعددة (MMS) إلى جانب خدمات الـ “إنترنت” والتجارة الإلكترونية والكيبل التلفزيوني ومقاصة بيانات الهاتف المتحرك “جي اس ام”.

ويعتبر استخدام الهواتف المتحركة في دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أعلى المعدلات العالمية، ولدى “اتصالات” اتفاقيات تجوال مع أكثر من 265 مشغل هواتف متحركة في معظم دول العالم، وتوفر عدة خيارات للاتصال منها بطاقة “واصل” للهواتف المتحركة “جي إس إم” المدفوعة مقدماً التي تتيح اتصالاً سهلاً عبر الهواتف المتحركة.
وكانت المؤسسة طرحت خدمة الهواتف المتحركة في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة في منطقة الخليج العربي، وذلك في عام 1982 ثم طرحت نظام GSM عام 1994 حيث كانت من أوائل الدول الإقليمية التي طرحت هذا النظام.

وتعد “اتصالات” أول من أطلق خدمات الجيل الثالث للهواتف المتحركة G3 على المستوى الإقليمي في ذات السنة التي قدمت فيها خدمات الرسائل متعددة الوسائط MMS، وذلك في2003 لتكون بذلك هي المزود الأول على المستوى الإقليمي في تقديم هذه الخدمات.

ويعتبر معدل استخدام الهواتف المتحركة في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن من بين أعلى المعدلات العالمية، حيث زاد على 100%، حيث تعتبر الإمارات واحدة من أعلى الدول على الصعيد العالمي من حيث انتشار هذه الخدمة.

اقرأ أيضا

«أوبك+» تبحث عقد الاجتماعات الوزارية في 10-12 يوليو