الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتوزيع» و«اللولو» تطلقان مبادرة الركن الأخضر

«أبوظبي للتوزيع» و«اللولو» تطلقان مبادرة الركن الأخضر
31 يناير 2020 00:03

خالد الغيلاني (أبوظبي)

دشنت مجموعة اللولو العالمية أول ركن أخضر في متجرها بالخالدية مول، بعد توقيع مذكر تفاهم مع شركة أبوظبي للتوزيع، وبذلك تدخل مبادرة «الركن الأخضر» حيز التنفيذ الفعلي، والتي تندرج تحت برنامج ترشيد الذي يستهدف خفض استهلاك المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي ،بنسبة 20% بحلول عام 2030، وتشجيع العملاء على شراء المنتجات الموفر للطاقة.
يذكر أنه تم الإعلان عن المبادرة في بداية عام 2019، ودخلت حيز التنفيذ بتدشين الركن الأخضر، وتمكن المبادرة المتسوقين من اختيار الأجهزة التي تحتوي على علامات كفاءة الطاقة، والتي تزودهم بالمعلومات عن معدل استهلاك الطاقة السنوي للأجهزة، استناداً على المواصفات المعتمدة من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.
وقال سعيد محمد السويدي، مدير عام أبوظبي للتوزيع خلال المؤتمر الصحفي، يعد هذا التعاون المثمر مع مجموعة اللولو أمراً ذا أهمية استثنائية، وبمثابة نقطة انطلاق لمبادرة الركن الأخضر، ونحن ملتزمون بمواصلة العمل على تطوير مبادرات الاستدامة لإدارة هذه الموارد الحيوية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.
وأكد سيف الدين طاهر روباوالا، الرئيس التنفيذي لمجموعة اللولو العالمية: يشرفنا المساهمة في تحقيق هدف حكومة أبوظبي في تخفيض استهلاك الطاقة للسنوات القادمة والذي من شأنه أن يؤثر إيجاباً على البيئة من خلال الاستخدام الفعال والمستدام لمصادر المياه والكهرباء، ونحن سعداء بأن نكون سباقين في هذا الجانب.
وأوضح مجيب الرحمن مدير المشتريات في مجموعة اللولو العالمية، في تصريحات لـ «الاتحاد»، نحن ملتزمون بتقديم أكثر من 10 علامات تجارية تحمل خمس وأربع نجوم من الناحية الاستهلاكية، ونعمل اليوم مع حكومة أبوظبي في تقديم أجود أنواع المنتجات المطابقة للمواصفات، ما يعود بالنفع على المدى الطويل، ويساهم في تقليل 30% من فاتورتك الشهرية.
وأكد مدير المشتريات، أن التكييف في منطقة الخليج يعد من أكثر المنتجات استهلاكا للكهرباء، وعليه نقدم مجموعة من الخيارات التي تقلل من العبء الكبير على المستهلك، قد تكون القيمة المادية للمنتج غالية لكن ستعود بالنفع على المدى البعيد، ولدعم المبادرة قدمنا خصومات تتفاوت من 10 إلى 15% على المنتجات المخفضة للاستهلاك بمختلف أنواعها.
ورداً على سؤال «الاتحاد» حول حجم الطلب على منتجات تقليل الاستهلاك، قال مجيب، لاحظنا نمو الطلب على منتجات توفير الاستهلاك خلال العام الماضي، ونعمل على تقديم خيارات أكثر مستقبلاً، المؤشرات إيجابية مع القوانين الجديدة في نوعية وتصنيف المنتجات في الأسواق المحلية، وذلك يعزز قوة الطلب الشرائية.
وأضاف، خطتنا في مبادرة الركن الأخضر سوف تتوسع في جميع فروع مجموعة اللولو داخل وخارج الدولة، ونعمل على تحليل الأسواق وتقديم المنتجات التي تتناسب مع طبيعة الظروف والاحتياجات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©