الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العلامة الكاملة تمنح «الآزوري» مقعد «يورو»

العلامة الكاملة تمنح «الآزوري» مقعد «يورو»
14 أكتوبر 2019 00:27

روما (د ب أ)

حجز منتخب إيطاليا مقعده في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، بفضل الفوز على ضيفه اليوناني بهدفين في الجولة السابعة من مباريات المجموعة العاشرة للتصفيات.
وتقدم جورجينيو، نجم تشيلسي الإنجليزي، بهدف لإيطاليا من ضربة جزاء، ثم أضاف البديل فيديريكو بيرنارديسكي لاعب يوفنتوس الهدف الثاني، ليحقق منتخب إيطاليا فوزه السابع على التوالي، لينفرد بصدارة المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة، محققاً العلامة الكاملة.
ويتفوق منتخب إيطاليا بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، منتخب فنلندا، مع تبقي ثلاث مباريات على انتهاء التصفيات. وجاء حسم بطاقة التأهل للآزوري، نظراً لأن الفريق يتفوق على فنلندا في مجموع المواجهات المباشرة، بعد أن فاز عليها 2 /‏‏صفر و2 /‏‏1، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات، بينما تتحدد هوية المنتخبات الأربعة الأخرى المتأهلة للنهائيات من خلال الدور الفاصل. وارتدى المنتخب الإيطالي الزي الأخضر، للمرة الثانية في روما، بعد 65 عاماً من ارتداء اللون ذاته في عام 1954
ورغم الضغط الهجومي من جانب الفريق الإيطالي، والاندفاع للتسجيل، فإن الآزوري انتظر 63 دقيقة للتهديف، بعدما حصل على ضربة جزاء، نتيجة لمسة يد ضد أندرياس بوشالاكيس، ليسجل منها جورجينيو هدف التقدم.
وكاد إنسيني يسجل الهدف الثاني لإيطاليا، عبر تسديدة قوية، لكن الكرة مرت على بعد مسافة قصيرة من المرمى اليوناني.
وأهدر أناستاسيوس باكاسيتاس هدفاً مؤكداً لليونان، بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة، لكنه سدد كرة ضعيفة للغاية في أحضان دوناروما. وأنهى البديل فيديريكو بيرنارديسكي المباراة بتسديدة، حيث لمست الكرة قدم أحد مدافعي اليوناني وتهادت إلى داخل الشباك. ومرت الدقائق الأخيرة دون حدوث جديد، ليخرج المنتخب الإيطالي فائزاً بهدفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©