الثلاثاء 17 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات
غباش يؤكد أهمية «صندوق خليفة» لتفعيل دور المواطنين في القطاع الخاص
غباش يؤكد أهمية «صندوق خليفة» لتفعيل دور المواطنين في القطاع الخاص
23 يونيو 2011 00:14

أكد معالي صقر غباش وزير العمل أن صندوق خليفة لتمكين التوطين الذي أنشئ بمباركة القيادة الرشيدة يعتبر أداة ودافعاً مهمين ليكون للمواطن دور فاعل في القطاع الخاص. كما أكد التزام الوزارة بترجمة توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمتمثلة بترسيخ وتجذير ثقافة التميز في الأداء الحكومي لدى الموظفين وتوفير البيئة الوظيفية التي تمكنهم من مواصلة التميز والإبداع". وقال معاليه "إننا نؤمن إيمانا كاملا بأهمية التطوير المستمر في الوزارة وخلق بيئة عمل فاعلة ومحفزة للموظفين الذين يمثلون حجر الأساس للوزارة بما يمكنهم من المشاركة بمبادرات مبدعة متميزة ترتقي لمواجهة التحديات المستقبلية، مبدياً تطلعه باستمرار عطاء موظفي الوزارة بالشكل الذي يصبح بموجبه التميز منهاج حياة، وسلوكاً دائماً وثقافة راسخة تسهم في رد الجميل للوطن وخدمة أبنائه والمقيمين على أرضه". وثمن معالي صقر غباش وزير العمل خلال الملتقى السنوي الذي نظمته الوزارة أمس في فندق جراند حياة بدبي لتكريم الفائزين بـ"جائزة التميز المؤسسي" في دورتها الأولى واحتفاء بموظفيها المتميزين" جهود موظفي الوزارة ودورهم في الارتقاء بمستوى الأداء وإحداث تطوير إيجابي في الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين، مؤكداً مواصلة الوزارة في سعيها نحو تطوير ودعم مواردها البشرية وتوفير بيئة تنافسية من خلال ترسيخ ثقافة التميز والإبداع بين الموظفين". وتعتبر جائزة التميز المؤسسي جائزة داخلية تتوافق مع معاييرها مع "برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي". وحث معالي وزير العمل موظفي الوزارة على الالتزام بميثاق خدمة المتعاملين الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مايو الماضي ليكون دستور عمل لمقدمي الخدمات ومنهاجاً يومياً لرفع معايير المنافسة والتميز والارتقاء بالخدمات الحكومية عبر تبني مبادئ الاحترام المتبادل والسرعة في الأداء واللباقة في التعامل والمهنية العالية في توفير الخدمات. وكرم معاليه خلال الحفل الذي حضره مبارك الظاهري وكيل وزارة العمل والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات الموظفي الحاصلين على "جائزة التميز المؤسسي" في دورتها الأولى والتي فاز فيها عن فئة القائد المتميز قاسم جميل مدير إدارة التوجيه بالمركز الأول والمركز الثاني سيف السويدي مدير إدارة مراكز الخدمة وعيسى الزرعوني مدير إدارة التفتيش في المركز الثالث. وفي فئة الموظف المتميز حصل أحمد آل بشر على المركز الأول، والموظف جابر المرزوقي على المركز الثاني، أما فئة الموظفة المتميزة فقد حصلت عبير عوض على المركز الأول، ومريم بوسميط على المركز الثاني، ونورة الرئيسي على المركز الثاني مكرر، وزليخة الحوسني على المركز الثالث. وفاز في فئة التقني المتميز مازن العيسى بالمركز الأول، وسعد المشرخ المركز الثاني، أما فئة مقدم الخدمة المتميز فقد حصلت فوزية أكبر على المركز الأول، وعن فئة الباحث القانوني المتميز حصلت على المركز الأول إيمان النجمي، وعن فئة المفتش المتميز حصل حسن الشرقي على المركز الأول، ووديمة سالم على المركز الثاني وآمنه الكندي على المركز الثالث، أما فئة الموظفين الجدد فحصلت مريم زريف على المركز الأول وفتحي فرج على المركز الثاني. وجرى خلال الحفل تكريم قدامى موظفي الوزارة الذين أكملوا 30 عاما في الخدمة في خطوة اعتبرها معالي صقر غباش عرفانا بالجميل لكل ما بذل من أجل رقي الوزارة ولمسة وفاء ووسام تقدير لكل من يواصل عمله فيها من أجل الاستمرار في العطاء والإبداع الخلاق. كما جرى تكريم نحو ( 66 ) من موظفي الوزارة الذين شاركوا في إعداد طلبات الترشيح الخاصة بجائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز لعام 2010 والتي نالت وزارة العمل فيها 3 جوائز ضمن فئات ( الإدارة الاتحادية المتميزة في مجال التفتيش وأفضل جهة في مجال إدارة العمليات والتجربة الإدارية المتميزة - نظام حماية الأجور. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من فرز طلبات الترشح للجائزة في دورتها الثانية في شهر أغسطس فيما سيتم تقييم الوثائق ومقابلات المرشحين في شهر سبتمبر المقبل على أن تعلن النتائج النهائية في شهر ديسمبر من العام الجاري. وكانت الوزارة أعلنت عن استحداث فئتين جديدتين في الجائزة بدورتها الثانية حيث تشملان ذوي الاحتياجات الخاصة والمبدعين. وتحمل الجائزة في دورتها الثانية شعار"الكل يجازف في سباق حياته، لكن أكبر مجازفة هي أن لا تجازف" وهو شعار مستمد من أقوال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©