الاتحاد

الإمارات

طلبة الإمارات يحصدون 10 ميداليات في مسابقة أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي

الفريق الطلابي المشارك في المسابقة بمسقط (من المصدر)

الفريق الطلابي المشارك في المسابقة بمسقط (من المصدر)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

حقق طلبة المدرسة الإماراتية نتائج لافتة خلال مشاركتهم في مسابقة أولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجي ومناهزات اللغة العربية في مسقط، والتي شارك فيها 13 طالباً وطالبة، إذ حصلوا على 10 ميداليات، منها 4 فضيات و6 برونزيات.
جاء ذلك خلال اختتام فعاليات المسابقة أول أمس بمشاركة نخبة من الطلبة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم اختيار الطلبة المشاركين في الأولمبياد وفقاً لمعايير تقيس مدى قدراتهم العلمية والإبداعية وإمكانياتهم الذهنية إلى جانب خضوعهم لمعسكرات تدريبية قبيل انطلاق الأولمبياد لرفع جاهزيتهم.
وتأتي مشاركة وزارة التربية والتعليم في المسابقة ضمن توجهاتها الاستراتيجية الرامية إلى صقل مواهب الطلبة والارتقاء بقدراتهم التنافسية وترجمة كذلك لجهودها الحثيثة التي تستهدف تمكين الطلبة من منظومة المهارات والكفاءات العالمية المتنوعة، وتهدف المسابقة إلى تعزيز مجالات التواصل بين الطلبة الموهوبين في دول مجلس التعاون وتعزيز روح التنافس الشريف فيما بينهم، إلى جانب اكتشاف الطلبة الموهوبين في هذه العلوم وتوجيههم لاستثمار قدراتهم.
وضم الفريق المشارك بالمسابقة 13 طالباً وطالبة، بواقع 4 طلبة في أولمبياد الفيزياء و6 بالرياضيات و3 طلبة في مناهزات اللغة العربية المقامة ضمن المسابقة، وأجرى الطلبة ضمن الشق العملي للمسابقة تجارب عملية في مادتي الرياضيات والفيزياء تقيس مدى استيعابهم للتطبيقات العملية للمادتين، ويتعين على الطلبة الوصول إلى نتائج دقيقة موضوعة مسبقا من قبل لجان التحكيم.
وهنأ معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم طلبة المدرسة الإماراتية الذين حققوا تفوقاً لافتاً خلال المسابقة التي جرت بمسقط بتحقيق 10 ميداليات فضية وبرونزية في مسابقة الأولمبياد الخليجي بشقيها (الرياضيات والفيزياء) ومناهزات اللغة العربية المقامة بمسقط.. وقال: إن عيال زايد مثلوا الوطن خير تمثيل فكراً وعلماً وخلقاً.. المدرسة الإماراتية أصبحت رافداً للمتميزين.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي