الاتحاد

الإمارات

مليار درهم لإنشاء المبنى الرئيس لكهرباء دبي

مليار درهم لإنشاء المبنى الرئيس لكهرباء دبي

مليار درهم لإنشاء المبنى الرئيس لكهرباء دبي

دبي (الاتحاد)

أرست هيئة كهرباء ومياه دبي عقد الأعمال الإنشائية لمبناها الرئيس الجديد الذي يحمل اسم «مبنى الشراع» بقيمة 981.960.889 درهماً على ائتلاف يضم شركة «غنتوت للنقل والمقاولات العامة» و«غنتوت الخليج للمقاولات» ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية خلال 30 شهراً.
وكانت الهيئة أرست المرحلة الأولى من الأعمال الإنشائية بقيمة 46 مليون درهم على شركة «داتكو بالفور بيتي» ليصل إجمالي قيمة الأعمال الإنشائية إلى أكثر من مليار درهم.
وسيكون «مبنى الشراع» في منطقة الجداف في دبي أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي صفري الطاقة في العالم، حيث سيساوي أو يقل إجمالي استهلاك الطاقة في المبنى عن الطاقة التي ينتجها على مدار العام.
وتم تصميم المبنى للحصول على شهادة «LEED» البلاتينية -الريادة في الطاقة والتصميم البيئي- ومعايير نظام «WELL» الفضي العالمي للمباني الخضراء، وستطرح الهيئة لاحقاً مرحلتين لتنفيذ الأعمال المتعلقة بإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأنظمة الشمسية الكهروضوئية في المبنى.
وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: مساحة المبنى الجديد تزيد على مليوني قدم مربعة وسيضم 15 طابقاً إضافة إلى سرداب و4 طوابق للمواقف بطاقة استيعابية تصل إلى 5000 شخص.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي