الاتحاد

الإمارات

هدى الهاشمي ضمن 100 شخصية عالمية في «الحكومة الرقمية»

هدى الهاشمي

هدى الهاشمي

دبي (الاتحاد)

اختارت منصة التطوير الحكومي العالمية «إيه بوليتكال»، هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ضمن قائمة أكثر 100 شخصية عالمية مؤثرة في مجالات الحكومة الرقمية، وذلك لدورها في تعزيز بيئة الابتكار في العمل الحكومي.
وتعد «إيه بوليتكال» منصة جامعة للمسؤولين الحكوميين والخبراء والمبتكرين والمهتمين بتطوير الجيل المقبل من الحكومات.
وأشار موقع المنصة إلى أن اختيار الهاشمي جاء نتيجة لكونها من المسؤولين الأوائل في حكومة دولة الإمارات عن متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي تهدف لتعزيز الابتكار في كافة مجالات العمل الحكومي، إضافة إلى عضويتها ودورها في تحقيق أهداف مجلس التوازن بين الجنسين.
وتعد الهاشمي المسؤولة الحكومية العربية الوحيدة التي تم اختيارها لهذه القائمة، في تأكيد للدور المهم لدولة الإمارات في بناء حكومة المستقبل، وموقعها المتقدم بين دول العالم في تعزيز بيئة الابتكار وتحفيز الكفاءات والقدرات لتحقيق النقلة المطلوبة إلى مرحلة الحكومة الرقمية، وجاءت عملية الاختيار من بين مئات المرشحين من 160 دولة حول العالم.
وقالت هدى الهاشمي إن حكومة دولة الإمارات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، نقلت العمل الحكومي إلى مراحل متقدمة من خلال منهجها القائم على التحديث المستمر وتبني الحلول الاستباقية المبتكرة لمواجهة تحديات المستقبل.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي