الاتحاد

ثقافة

انطلاق مهرجان الفن الياباني في أبوظبي

جانب من المعرض (تصوير: عمران شاهد)

جانب من المعرض (تصوير: عمران شاهد)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

افتتح «غاليري الاتحاد للفن الحديث» أول أمس معرض «مهرجان الفن الياباني في أبوظبي» بحضور كل من هيدو توشي مدير شركة «كوالي آرت»، وسال لافالو جامع الفنون في العالم، والفنانة خلود الجابري، ونبيل ثابت مدير غاليري الاتحاد، وخالد صديق المطوع مؤسس وصاحب الغاليري، وقد تحدث كل منهم عن أهمية هذا المعرض في إدخال مفاهيم ثقافية جديدة، إضافة إلى تعزيز رؤية الصداقة.
يستمر المعرض لغاية 11 نوفمبر المقبل وتتنوع الأعمال المعروضة، وتقدر بحوالي 480 عملاً فنياً بين اللوحات اليابانية الأصلية، ولوحات مستوحاة من الثقافة الغربية، وأشغال وأكسسوارات ومنحوتات وتماثيل وصور فوتوغرافية، إضافة إلى فنون الخط الياباني. وخلال هذه الفترة يتم تبديل في المعروضات الفنية على أربع مراحل، وفق العناوين التالية: «اكتشف الفن الياباني»، «الحديقة 1»، «الحديقة 2»، «اكتشف الفن الياباني الحقيقي 2019» حيث يتم عرض الأعمال الفنية بأكملها.
وفي هذا الإطار قال سال لافالو: نعمل منذ أكثر من 3 سنوات، بهدف إقامة معرض «الاتحاد للفن الحديث»، وذلك عملاً بالتقدم المستمر للمشهد الفني في أبوظبي.
وقالت الفنانة خلود الجابري: يسعى المعرض إلى فتح حوار مع الجمهور وإدخال مفاهيم ثقافية جديدة، إضافة إلى تعزيز الصداقة بين مؤسسة غاليري الاتحاد، ومؤسسة «كوالي آرت» اليابانية.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «طيبة الطيبة - التسامح المديني»