الاتحاد

الرياضي

نهيان بن مبارك يستقبل نجوم «مونديال أبوظبي» للكريكيت

نهيان بن مبارك يستقبل النجوم بحضور عارف العواني (من المصدر)

نهيان بن مبارك يستقبل النجوم بحضور عارف العواني (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، بقصره مساء أمس الأول، نجوم وقادة المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم للكريكيت T20، الذي سيقام خلال الفترة 18 أكتوبر الجاري إلى 4 نوفمبر المقبل في استاد زايد للكريكيت بأبوظبي، بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم نادي أبوظبي للكريكيت.
وأعرب معاليه عن سروره بلقاء نجوم المنتخبات العالمية المشاركة في الحدث الذي يمثل مبادرة رياضية عالمية قيمة يلتقي فيها الجميع على أرض الإمارات في عام التسامح، لترسخ من جديد صور ومشاهد التعايش والسلام والوئام، وتلاقي جميع شعوب العالم عبر الفعاليات الرياضية التي تقام في أبوظبي.
وأكد معاليه أن نجاح الإمارات في استقطاب أبرز المنتخبات والأندية العالمية في رياضة الكريكيت، دليل على المكانة الرائدة التي باتت تتمتع بها العاصمة أبوظبي على مستوى العالم في استضافة وتنظيم بطولات وفعاليات رياضية بأعلى المستويات، مبيناً معاليه أن اهتمام نجوم رياضة الكريكيت وأساطيرها بالحضور والمنافسة على أرض الإمارات، يعتبر بحد ذاته تأكيداً على مستوى الحدث ومكانته المرموقة وجماهيريته الكبيرة ويدعم النجاحات الكبيرة التي سجلتها البطولات السابقة، بما يخدم خطط تطوير وتنمية اللعبة وتعزيز حضورها في المشهد الرياضي المحلي والقاري والدولي.
وتمنى معاليه لنجوم المنتخبات المشاركة التوفيق والنجاح في مشاركتهم في التصفيات، مرحبا بجميع المنتخبات المشاركة في منافسات الحدث الذي يقام بالتزامن مع عام التسامح.
حضر اللقاء الدكتور الطيب الكمالي وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بجانب الوفد الذي ضم كلا من : ماثيو بوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكيت، شاجي أول مولك رئيس مجلس إدارة شركة «تي 10 سبورتس مانجمنت»، قائد فريق «ديلهي بولز» الكابتن إيون مورغان الذي ساهم بفوز فريقه في كأس العالم، الأسطورة الباكستاني، شهيد أفريدي، محمد موراني مالك فريق «نورثرن أريبيانز».

تعاون في «التطبيقات الذكية»
تعاونت إدارة دوري «أبوظبي تي 10» للكريكيت، مع مجموعة شركات ألعاب «دريمز 2» للتطبيقات الذكية، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، لإطلاق تطبيق ذكي للعبة، ليكون أول تطبيق للعبة على مستوى العالم، للبحث عن المواهب، والذي من خلاله يمكن للاعبي الكريكيت الناشئين من جميع أنحاء العالم التقدم بطلب للعب في دوري أبوظبي الدولي. ويسمح أول برنامج في العالم للبحث عن المواهب من «الرقمي إلى المادي» للاعبي الكريكيت، بإنشاء ملفات تعريف عبر الإنترنت وتحميل مقاطع فيديو لأدائهم من خلال تطبيق الهاتف الذكي - ليتم تقييمهم من قبل لجنة من المدربين المعتمدين من المجلس الدولي للعبة، وبعد ذلك سيقدم التطبيق الذكي قائمة تضم نحو 100 لاعب كريكيت موهوب تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم.

اقرأ أيضا