الاتحاد

الرياضي

أهلي جدة بطلاً لـ «سوبر» الطاولة «السعودي الإماراتي»

نجوم الإمارات والسعودية والأهلي والوصل في تتويج السوبر (الاتحاد)

نجوم الإمارات والسعودية والأهلي والوصل في تتويج السوبر (الاتحاد)

معتصم عبد الله (مكة)

وسط احتفالية أنيقة على أنغام كلمات أغنية الفنان حسين الجسمي «الإماراتي لأخو نوره حزامة والسعودي للإماراتي عضيد»، والتي صاغ كلماتها الشاعر فايز السعيد، اختتمت مساء أمس الأول فعاليات النسخة الأولى للسوبر السعودي الإماراتي لكرة الطاولة 2019، واستضافتها مكة المكرمة على مدار ثلاثة أيام.
وتوج الأهلي حامل لقب الدوري السعودي في الموسم الماضي 2018- 2019، بطلاً للنسخة الأولى للسوبر على حساب منافسه الوصل، بالفوز 3-0 في المواجهة التي احتضنتها صالة مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
وتألق نجوم «الراقي» أمام منافسيهم من لاعبي «الإمبراطور»، بخسارة البولندي كارول بيوتر محترف «الأصفر» أمام عزام عالم 0 - 3 بالأشواط (11- 9، 11- 6، 11- 8)، وتفوق علي الخضراوي نجم الأهلي على منافسه عبدالله أحمد بالنتيجة ذاتها بالأشواط (11-6، 11- 4، 11-2)، فيما كسب أكرم الغامدي المواجهة أمام جاسم لنجاوي بالأشواط (11- 9، 17- 15، 11- 8).
وجرت مراسم تتويج الفائزين في أجواء بهيجة، بحضور عبد العزيز بن فهد السعيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وحسن الزرعوني أمين عام اتحاد الطاولة الإماراتي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي عبد الرحمن الراشد، وعبد العزيز الطاهر، ياسر بن محمد الحبيش أمين عام الاتحاد السعودي.
وكانت مسابقات الفردي للاعبي المنتخبين السعودي والإماراتي والتي سبقت مباراة السوبر، شهدت تتويج عبد العزيز العباد (السعودية) بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحل ثانياً عبد الله البلوشي (الإمارات)، وعيسى إبراهيم (الإمارات) في المركز الثالث.
وحقق خالد الشريف (السعودية) المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات فردي فئة تحت 18 سنة، وحل ثانياً تركي المطيري (السعودية)، وثالثاً عيسى إبراهيم (الإمارات)، وفي منافسات فردي فئة تحت 15 عاماً حقق اللاعب خالد الشريف (السعودية) المركز الأول والميدالية الذهبية، وحل ثانياً سالم السويلم (السعودية)، وجاء ثالثاً محمد الحواي (الإمارات)، وفي منافسات فردي فئة تحت 12 عاماً حقق اللاعب محمد السويلم (السعودية) المركز الأول والميدالية الذهبية، وحل ثانياً هادي أبو الرحى (السعودية) وثالثاً منصور عبد الله (الإمارات).
وجاءت النسخة الأولى لسوبر الطاولة الإماراتي السعودي في إطار العلاقات المميزة التي تجمع الاتحادين، والتنسيق الكبير على مستوى اللعبة في المحيطين الإقليمي والقاري، وفي ظل الدعم الذي تحظى به رياضة كرة الطاولة من القيادة على مستوى البلدين الشقيقين.
وامتدح عبد العزيز بن فهد السعيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، نجاح النسخة الأولى لسوبر الطاولة السعودي الإماراتي، موضحاً أن الفعالية الأولى من نوعها على مستوى التعاون الرياضي بين الاتحادين، تأتي امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في البلدين، مؤكداً الحرص على استمرار مثل هذه التفاعلات الرياضية التي تسهم في زيادة وشائج المحبة والترابط بين الشباب الرياضي في البلدين.
وأضاف: «باكورة التعاون الرياضي بكأس السوبر والنجاح الكبير بتواجد أميز اللاعبين في صفوف المنتخبات الوطنية، علاوة على لاعبي ناديي الأهلي ممثل السعودية والوصل ممثل الإمارات، دافع كبير نحو نجاحات مرتقبة وتبادل أكبر للخبرات»، لافتاً إلى النية في عقد لقاءات قريبة للاعبي المنتخبات الوطنية يؤودن من خلالها تدريبات مشتركة، في إطار الإعداد للمنافسات القارية والدولية.
من جهته، ثمن حسن الزرعوني الأمين العام لاتحاد الطاولة نجاح النسخة الأولى للسوبر، وقال: «سعداء بالتواجد في مكة والمشاركة في النسخة التاريخية الأولى للسوبر والتي تعكس عمق وقيمة العلاقات الرياضية بين البلدين»، مشيداً بدور الاتحاد السعودي في توفير كل المتطلبات اللازمة لإنجاح الحدث الذي سينعكس إيجاباً على مستقبل اللعبة، وتابع: «من أم القرى مكة الكرمة كانت الانطلاقة، وفي الإمارات سيكون الوعد لمواصلة البرامج المشتركة بين الاتحادين الشقيقين، بما يخدم مستقبل اللعبة».

عبدالله أحمد: الكل فائز
ذكر عبد الله أحمد قائد فريق الوصل لكرة الطاولة، أن الجميع خرج فائزاً في النسخة الأولى للسوبر السعودي الإماراتي رغم الخسارة أمام الأهلي جدة، وأوضح «قيمة البطولة التي تعكس عمق العلاقات بين الشعبين تتخطى النتيجة التي خرجنا بها في المباراة»، وأضاف: «نتطلع إلى الاستفادة من المشاركة الإيجابية، ونأمل أن نحظى بفرصة التتويج مجدداً بلقب الدوري للمشاركة التالية في السوبر بالإمارات العام المقبل».

الهاجري: الوعد في «دار زايد»
كشف المهندس داوود الهاجري، رئيس اتحاد كرة الطاولة، عن الترتيبات المسبقة لاستضافة النسخة الثانية من كأس السوبر السعودي الإماراتي في «دار زايد» العام المقبل، وقال عبر الهاتف من دبي: «النجاح الكبير للنسخة الأولى يستحق التهنئة، وسعداء بالتواجد الإيجابي للاعبي المنتخبين ونجوم الوصل والأهلي»، ولفت إلى أن الأجواء المميزة والنجاح الكبير للنسخة الأولى يعززان أيضاً من قيمة المنافسة على مستوى الدوري المحلي في الإمارات والسعودية، كونه يوفر حوافز إضافية للفرق الفائزة بالتمثيل في المنافسة الغالية والمهمة.

العباد: المبادرة «حافز قوي»
عبر عبد العزيز العباد قائد المنتخب السعودي لكرة الطاولة، والمتوج بالمركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات الفردي على حساب منافسه عبد الله البلوشي، عن سعادته بالتتويج، وقال: «مشاركة الأشقاء من الإمارات والتباري في الأجواء الودية أمر إيجابي للحد البعيد ويدعم من تحضيرات اللاعبين على مستوى المنتخبين للاستحقاقات المقبلة»، معبراً عن أمله في استمرار المبادرات الرائدة من الاتحادين السعودي والإماراتي نحو ريادة اللعبة على مستوى منطقة غرب آسيا.

 

اقرأ أيضا