الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجو جيتسو يرفع تصنيف الإمارات إلى الأولى عربياً

الجو جيتسو يرفع تصنيف الإمارات إلى الأولى عربياً
26 أغسطس 2018 02:04

محمد سيد أحمد (جاكرتا)

واصل منتخب الجو جيتسو مشوار التميز، بتحقيقه الميدالية الذهبية الثانية في «الآسياد» بجاكرتا، بانتصار مستحق للبطل العالمي فيصل الكتبي، الذي توج بالميدالية الذهبية لوزن 94 كجم، بينما حقق عمر الفضلي فضية وزن 62 كجم، وسعيد المزروعي برونزية الوزن نفسه، خلال منافسات الأمس، التي شهدت مستويات عالية وأداءً مثيراً، كانت فيه تقنية الفيديو الفيصل بالعديد من النزالات.
وبهذا الحصاد يرفع منتخبنا الوطني للجو جيتسو غلته إلى 7 ميداليات ملونة «ذهبيتان و4 فضيات وبرونزية» ليتصدر المسابقة عن جدارة واستحقاق، بينما يتطلع لحصد المزيد عبر منافسات اليوم، حيث ينافس الرباعي محمد القبيسي وسعود الحمادي في وزن 77 كجم، وخلفان بالهول ومحمد هيثم راضي في وزن 85 كجم في ختام البطولة.
بينما رفعت الميداليات المحققة في اليومين الماضيين من المنافسات، تصنيف بعثتنا إلى الأولى خليجياً وعربياً والـ12 في الترتيب العام بالآسياد.
وظفر حاصد الألقاب البطل فيصل الكتبي بالميدالية الذهبية، بعد نهائي من العيار الثقيل، جمعه بالأردني زايد سامي، كانت كلمة فيصل هي الفاصلة، إذ نجح في حسم المواجهة الكبيرة لمصلحته، محققاً الميدالية الذهبية الثانية للمنتخب الوطني، بينما ذهبت الفضية إلى الأردني.
وكانت برونزيتا الوزنين من نصيب الكوري الجنوبي هوانج ماينجسي، الذي حقق فوزاً سريعاً على الكازاخستاني كوسانيوف رمضان، وحقق الثانية الكازاخستاني ريزات ماخاشيف بعد انتصار صعب على الأوزبكي جوراييف الخوم. واستهل فيصل الكتبي المشوار من دور الـ16 بالتفوق على البحريني محمد غريب (3 - 0)، ثم تفوق على الإندونيسي محمد نور عريق، الذي استسلم لقبضته قبل 87 ثانية من نهاية النزال، ثم عاد الكتبي وأسقط الكوري الجنوبي هوانج ماينجسي (2 - 0) بالأفضلية، مؤكداً جدارته بالوصول إلى النهائي الذي حسمه لمصلحته بجدارة.
وحقق عمر الفضلي الميدالية الفضية لوزن 62 كجم، بعد أن خسر (1 ـ 2) في آخر 5 ثوانٍ من النهائي، أمام الكازاخستاني داركان نورتايف، الذي توج بذهبية الوزن، وحقق البرونزيتان سعيد المزروعي والأردني فريح الحراحشه على اللبناني دانيل هلال والتركمانستاني ميرالي أجاييف على التوالي. واستهل عمر الفضلي المنافسة بتغلبه على البحريني عبد الله منفردي (4 - 2)، وفي ثمن النهائي على الطاجيكي شويبارد عبدازاروف (2 - 0)، ثم عبر إلى نصف النهائي بالفوز على القيرغيزستاني أولولو عبد العظيم (2 - 0)، قبل أن يتخطى الأردني فريح الحراحشه بنتيجة (2 - 0) ويحجز مقعده في النهائي.
بينما بدأ سعيد المزروعي المنافسات بإجباره الأوزبكستاني مير حميدوف على الاستسلام، وأعقبه بالفوز على التركمانستاني ميرالي أجاييف (5 - 0)، لكنه خسر أمام الكازاخستاني داركان نورتايف (0 - 4)، ليلعب على البرونزية.
وتوجت الكورية الجنوبية كيرا سونج بالميدالية الذهبية لوزن 62 سيدات، بعد فوزها في النهائي على السنغافورية تيان لين، التي نالت الفضية، بينما ذهبت البرونزيتان إلى المنغولية أودفال تسوغكو، الفائزة على الإندونيسية جوليا سيموني، والأردنية يارا كاكيش بعد إسقاطها التركمانستانية فيوليتا كروفياكوفا. وكانت بشاير المطروشي التي لم يحالفها التوفيق قد استهلت نزالاتها في هذا الوزن، بالفوز على الأفغانية فاطيما سلطاني بعد أن أخضعتها للاستسلام، ثم عبرت إلى ربع النهائي، بانسحاب السعودية فرح الزهراني، لكنها خسرت أمام فيوليتا كروفياكوفا من تركمانستان (0 - 7)، ولم توفق في المنافسة على البرونزية، بعدما خسرت أمام الإندونيسية جوليا سيموني (0 - 2).
وفي سيناريو مشابه انطلقت حصة الشامسي من دور الـ16 بالتغلب على السنغافورية ماي أوي (4 - 1)، لكنها تعثرت بالخسارة من المنغولية أودفال تسوغكو (0 - 3)، ثم خسرت أمام الأردنية يارا كاكيش بالاستسلام، لتضمن الأخيرة المنافسة على البرونزية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©