الاتحاد

لابد من صنعاء

إطلاق خطة أمنية شاملة لتأمين سواحل المهرة

قوات خفر السواحل اليمنية اليمن (أرشيفية)

قوات خفر السواحل اليمنية اليمن (أرشيفية)

عدن (الاتحاد)

أطلقت السلطات الأمنية في محافظة المهرة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي خطة أمنية للتصدي لعمليات التهريب التي تنامت خلال الفترة الماضية على طول الشريط الساحلي شرق اليمن.
وانتشرت خلال الـ24 الماضية وحدات من قوات خفر السواحل في المهرة ضمن خطة أمنية شاملة تضمنت انتشار دوريات بحرية ونقاط أمنية على الشريط الساحلي للتصدي لعمليات التهريب التي شهدتها المهرة خلال الفترة الماضية والتي استغلتها ميليشيات الحوثي الانقلابية لتهريب الأسلحة القادمة من إيران. ويأتي تدشين الخطة الأمنية في سواحل ومياه المهرة ضمن التنسيق المشترك مع قوات التحالف العربي الرامية لتأمين المحافظة ومكافحة التهريب وفرض الأمن والاستقرار.
وأكد محافظ المهرة راجح سعيد باكريت أن الخطة الأمنية تم تدشينها في مديرية «سيحوت» الساحلية وتأتي بالتنسيق مع وزارة الداخلية من أجل منع التهريب ومحاسبة العابثين بأمن واستقرار اليمن، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية عازمة على حفظ النظام وفرض هيبة الدولة. وأفاد المحافظ أن النقاط الأمنية التي ستكون في الشريط الساحلي للمحافظة هي عبارة عن قوات خفر السواحل، لقطع دابر التهريب ومحاسبة كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار اليمن، مضيفاً بأن هناك قوات أمنية بحرية من أبناء المناطق الساحلية لتعزيز دور قوات خفر السواحل والإسهام في القضاء على هذه الظاهرة.

اقرأ أيضا

"الهلال الأحمر" يفتتح مشروع مرسى الرويس للصيد والإنزال السمكي في المخا