الاتحاد

لابد من صنعاء

ضبط نصف طن من المخدرات في طريقها للميليشيا بالجوف

الشاحنة التي تم ضبط المخدرات بداخلها (من المصدر)

الشاحنة التي تم ضبط المخدرات بداخلها (من المصدر)

الجوف (الاتحاد)

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف، من ضبط كمية من مادة الحشيش المخدرة على متن شاحنة نقل كبيرة كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وأكد مدير عام شرطة المحافظة العميد ركن سليم السياغي لموقع «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط ما يقارب 500 كيلو جرام من الحشيش المخدر وهي المرة الثالثة خلال الشهر الجاري، والتي بلغت ما يقارب 1200 كيلو جرام بالعمليات الثلاث. وأوضح أن «المساحة الشاسعة للجوف جعلت المهربين ينظرون إليها كطريق آمنة لتهريب المخدرات، لكن الأجهزة الأمنية بالمحافظة في يقظة دائمة، وتعمل على إحباط محاولات التهريب». وأكد العميد السياغي أن محاولة المهربين استغلال إجازة العيد لنجاح عملية التهريب فشلت نظراً لليقظة العالية لأجهزة الأمن بالجوف.
من جهته، قال المقدم محمد الصلاحي مدير البحث الجنائي بالمحافظة، إن الأجهزة الأمنية اشتبهت بالشاحنة، بعد تلقيها بلاغات مسبقة عن محاولات لتهريب شحنات من المخدرات خلال أيام العيد، وتم ضبطها وإحالتها للبحث الجنائي. وأوضح أنه تم العثور على نحو 500 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة، مخفية بطريقة مموهة في صندوق الشاحنة.

اقرأ أيضا

"الهلال" يدشن حملة صحية لطلبة المدارس في الساحل الغربي لليمن