الاتحاد

الاقتصادي

1500 رحلة تتعامل معها «دبي للملاحة الجوية» يومياً

أحمد بن سعيد يوقع الاتفاقية (من المصدر)

أحمد بن سعيد يوقع الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

جددت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (ذ) الجهة المسؤولة عن مراقبة الحركة الجوية في مطارات دبي والمناطق الشمالية وتتعامل مع 1500 رحلة يومياً، اتفاقية التعاون المشترك مع مؤسسة سيركو ليمتد البريطانية لمدة عامين آخرين.
وقع الاتفاقية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، الرئيس الأعلى التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وفيل مالم الرئيس التنفيذي لشركة سيركو الشرق الأوسط.
وحسب بيان أمس، تسهم هذه الاتفاقية، في الارتقاء الدائم بمستويات الخدمة التي توفرها مؤسسة دبي لحركة الملاحة الجوية في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، وضمان الكفاءة التشغيلية المتفوقة واستمرارية الخدمة، وفق أحدث التقنيات والمعايير الدولية، بفضل الخبرة العالية التي تتمتع بها شركة سيركو.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: «نواصل جهودنا لتقديم خدمات عالمية المستوى لعملائنا وأصحاب المصلحة لدينا، ومن هنا فإن تمديد اتفاقيتنا مع شركة سيركو التي تجمعنا بها علاقة عمل طويلة، يخدم توجهاتنا وخططنا، لجهة تعزيز قدراتنا البشرية والفنية وضمان تفوق الخدمات التي نوفرها لقطاع الطيران في دبي والإمارات».
ومن جانبه، قال محمد عبد الله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية: «علاقتنا قديمة جدا مع سيركو وتجديد العقد نابع من الثقة التي تتمتع بها الشركة في مجال خدمات الملاحة الجوية والإنجازات التي حققناها سويا على مدى السنوات الماضية، وهذا ما يدعم توجهاتنا الرامية إلى مضاعفة قدراتنا الاستيعابية لمواكبة النمو المتوقع في حركة الطيران عبر أجواء الدولة في مجالي المسافرين والشحن مع اقتراب موعد انطلاق إكسبو 2020».
وأضاف أهلي: «تمديد الاتفاقية يتواكب مع استراتيجيات المؤسسة لتحقيق معادلة مهمة بالنسبة لقطاع الطيران في دبي وهي: بناء كفاءات عالمية المستوى وامتلاك أرقى التقنيات والأنظمة المتخصصة في خدمات الملاحة الجوية، وهذا ما سوف توفره لنا عملية تمديد الاتفاقية مع سيركو».
وقال فيل مالم: «إن علاقة العمل التي تجمعنا بمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية هي شراكة دامت خمسة عقود، وإنه لمن دواعي سرورنا تمديد عقدنا مع دانز، بما يتيح لنا متابعة جهودنا لتوفير خدمات حركة جوية عالمية المستوى من خلال ممارساتنا المبتكرة والفعالة التي تدعم نمو صناعة الطيران في دبي ودولة الإمارات، التي من المتوقع أن تشهد نموا جيدا خلال الأشهر والسنوات القادمة».

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى