الاتحاد

الاقتصادي

مدير عام «اليونيدو»: الإمارات تطبق أفضل الممارسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

أكد لي يونج مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» أن دولة الإمارات تطبق أفضل الممارسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفا أنه منذ اعتمادها أهداف التنمية المستدامة عام 2015، بذلت الإمارات جهودا كبيرة لتكريس الاهتمام بتحقيق هذه الأهداف في المؤسسات والشركات.
وقال يونج لـ «وام»: لاحظنا أن أفضل الممارسات المتبعة في الإمارات وأعلى مستويات صنع القرار تتمثل في دمج الأنشطة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة في خطط التنمية الوطنية والأهداف المستقبلية للدولة.
وأشار إلى أن أفكار التنمية المستدامة تتجسد في رؤية دولة الإمارات 2021 وخطط التطوير على المستويين الاتحادي والمحلي للحكومة حيث تشدد الأجندة الوطنية لدولة الإمارات على أهمية التنمية المستدامة وذلك في كل من ركائزها الأربع ومحاورها الوطنية الستة ومؤشرات التنافسية العالمية التي يصل عددها إلى 52 مؤشرا.
ولفت إلى أن استضافة دولة الإمارات للدورة الثامنة عشرة من المؤتمر العام للمنظمة المزمع انطلاقه 2 نوفمبر المقبل، جاء بترحيب من مجلس التنمية الصناعية حيث تتمتع «اليونيدو» بعلاقات قوية مع دولة الإمارات من خلال ترؤسهما للقمة العالمية للصناعة والتصنيع.
وقال إن: «اليونيدو» والإمارات تشتركان في الالتزام باتباع نهج تحولي لصياغة مستقبل القطاع الصناعي العالمي، ونتطلع قدما إلى تعزيز العلاقات بيننا.
وقال مدير عام «اليونيدو» إن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والبرامج التنفيذية المنبثقة عنها مثل برنامج التحول الوطني 2020 تتضمن الأسس التي تدعم دمج أهداف التنمية المستدامة في عملية التخطيط الوطنية لافتا إلى أن دولة الكويت قامت بتضمين أهم مزايا خطة 2030 في أطر سياساتها العامة في ظل مشاركة معظم دول المنطقة في برامج المراجعات الوطنية الطوعية لتبادل الخبرات بما في ذلك النجاحات والتحديات والدروس المستفادة بهدف الإسراع في تنفيذ أجندة عام 2030.
وقال لي يونج إن «اليونيدو» تتمتع بتاريخ طويل من التعاون مع دول المنطقة خاصة دول مجلس التعاون الخليجي وتنفذ حاليا 14 مشروعا في دول الخليج العربي حيث تعمل حاليا مع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية لتطوير برامج تركز على تنويع الاقتصاد.
وفيما يخص أبرز المواضيع والقضايا التي سيركز عليها المؤتمر العام الثامن عشر لليونيدو، قال لي يونج إن المؤتمر العام يعد الفعالية العليا لصنع السياسات في «اليونيدو» حيث تجتمع من خلاله جميع الدول الأعضاء مرة كل سنتين لتحديد المبادئ والسياسات التوجيهية للمنظمة ويتم خلاله الموافقة على ميزانية وبرنامج عمل «اليونيدو» إذ يوفر المؤتمر مساحة لمناقشة أبرز القضايا التي تواجه التنمية الصناعية.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى