الاتحاد

الاقتصادي

«جوتيك» لتكنولوجيا النفط والغاز يستقطب نخبة من الجامعات

علي الجروان

علي الجروان

دبي (الاتحاد)

أعلن معرض ومؤتمر تكنولوجيا النفط والغاز «جوتيك»، عن مشاركة أبرز المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، في هذه الفعالية التي تنطلق 21 الشهر الجاري في دبي، لتسليط الضوء على برامجها التعليمية المبتكرة، وإمكانياتها العلمية، والمرافق الخاصة بقطاع النفط والغاز التي توفرها هذه الجامعات، إضافة إلى إتاحة الفرصة لها للتواصل مع أشهر الشركات والمؤسسات في القطاع وتأسيس علاقات تعاون جديدة.
ويشهد «جوتيك» 2019، مشاركة عدد من أبرز الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها جامعة خليفة، والجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة هيريوت وات، وجامعة الإمارات العربية المتحدة.
تضم قائمة الجامعات العالمية التي تقدم أبحاثاً فنية في المؤتمر كلا من، جامعة بن ستيت، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الصين للبترول، وجامعة ولاية لويزيانا، إضافة إلى جامعة سالفورد.
وقال علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة «دراجون أويل» المنظمة للمؤتمر: «نريد من العقول المبدعة في مجال الأبحاث وريادة الأعمال أن تطرح رؤيتها حول مساهمة الأفكار والتكنولوجيا التي تقدمها في توفير حلول للتحديات التي تواجه قطاع النفط والغاز. ولذلك، قمنا بطرح عدد من القضايا ذات الصلة الملحة في القطاع، وطلبنا من المشاركين أن تقديم الحلول المقترحة لعرضها في جوتيك».

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى