الاتحاد

الإمارات

فيديو.. استقبال أول وفود الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة بالورود

استقبلت مطارات الدولة، اليوم السبت، بالورود والترحيب والحفاوة أول الوفود العائدة من الأراضي المقدسة بعد أن من الله عليهم بأداء فريضة الحج.

وهكذا، استقبل مطار الشارقة الدولي أول أفواج حجاج الدولة العائدين إلى أرض الوطن والذين كانوا على متن الرحلات القادمة من جدة والمدينة المنورة والطائف بالمملكة العربية السعودية. ويتوقع المطار استمرار تدفق الحجاج خلال الساعات القادمة عبر رحلات منتظمة وغير منتظمة إلى الشارقة.
واتخذت هيئة مطار الشارقة جميع الإجراءات التي تضمن تسهيل دخول الحجاج شملت التنسيق مع جميع خطوط الطيران والجهات العاملة في المطار من أجل تسريع إجراءات وصولهم وتسهيل إجراءات سفر حجاج الترانزيت إلى بلدانهم وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

كما وزع عدد من موظفي المطار الهدايا على الحجاج وعائلاتهم في قاعة الاستقبال.
وهنأ سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي الحجاج بسلامة العودة، مشيراً إلى أن مطار الشارقة اتخذ كافة الإجراءات التي أسهمت في التخفيف على حجاج بيت الله الحرام من خلال تسريع الإجراءات مع المحافظة على أعلى مستوى من الخدمات والتسهيلات المتميزة لاسيما لكبار السن.
من جانبه، أكد سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي أن المطار يعمل دائماً على تحديث وتطوير خدماته بما يواكب النمو المستمر في أعداد المسافرين، مشيراً إلى أن حركة مغادرة وعودة الحجاج كانت الأكثر سهولة ويسراً هذا العام نتيجة الخدمات المقدمة.
كما شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة في تنظيم استقبال حجاج بيت الله الحرام العائدين إلى الدولة عبر مطار الشارقة الدولي من خلال عدد من ممثلي إداراتها التي شملت كل من إدارة الشرطة المجتمعية وإدارة المنافذ والمطارات وإدارة الإعلام والعلاقات العامة الذين حضروا في صالة استقبال القادمين حيث تم إعداد 8 بوابات إلكترونية و15 بوابة عادية لتيسير إجراءات دخول الحجاج بحيث لم تستغرق عملية الدخول سوى ثلاث دقائق.
وأعرب الحجاج عن سعادتهم لحسن استقبال مطار وشرطة الشارقة لهم وللتسهيلات الممّيزة التي قدمها لهم المسؤولون، مشيدين بالإجراءات التي اتخذت لتيسير دخولهم وسرعة إنجاز كافة إجراءات السفر.

كما استقبل مطار أبوظبي الدولي أول الوفود العائدة من الأراضي المقدسة.

فقد عادت إلى أرض الوطن بعثة شرطة أبوظبي للحج بعد أداء المناسك. وضمت البعثة 172 حاجاً من الضباط ومنتسبي شرطة أبوظبي وكبار الضباط المتقاعدين.
وقال المستشار حمد عديل الشامسي رئيس البعثة إنه تم توفير جميع متطلبات البعثة وأفضل الخدمات ومتابعة أحوالها على نحو مكنها من أداء مناسك الحج بيسر وسهولة.
وأكد أن جميع حجاج البعثة يتمتعون بصحة جيده وتغمرهم السعادة بعد أداء الشعائر وعودتهم إلى أرض الوطن سالمين غانمين.

اقرأ أيضا