الاتحاد

رأي الناس

عبر الاثير

استوديو واحد
? اتصال من حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل: بدأت اليوم المرحلة التجريبية لتحويل بطاقات وعقود العمل إلى إلكترونية، حيث لم يعد هناك قيمة مضافة للبطاقة البلاستيكية التي تصدرها وزارة العمل، وسيكون عوضا عنها تصريح عمل إلكتروني على موقع الوزارة، وستقوم الوزارة باعتماد بطاقة الهوية لأنه من غير الممكن أن يحصل العامل على هوية دون أن يكون عنده إقامة، ولن يحصل على إقامة إلا إذا كان لديه تصريح عمل. تم منح أصحاب العمل 60 يوما منذ دخول العامل للدولة، أو بعد انتهاء التصريح للانتهاء من عمل تصريح جديد، وهي مدة طويلة للانتهاء من إجراءات عمل التصريح.
? رسالة: نتمنى أن يتم استبدال أشجار الداماس في منطقة الفلاح بأشجار لوز أو مانجا لأننا تعبنا من مشاكل هذه الأشجار.
? اتصال: مواطنة من العين تشكو ارتفاع إيجارات العقارات، كانت تسكن في بيت أجرته 95 ألفا وبعد سنتين طالب صاحب العقار بأجرة 130 ألفا. بدل السكن الذي نتقاضاه 60 ألف والراتب قليل، وعندما بحثنا عن بيت آخر فوجئنا بالسماسرة يريدون نصيبا أيضا، و ياليت تجدوا حلا لهذه المشكلة.
? رسالة: لماذا لا يقوم مصرف أبوظبي الإسلامي بإعادة الفوائد على القروض في حال السداد المبكر فهو البنك الوحيد الذي لا يقوم بذلك.
? اتصال: مواطن يعمل في القطاع الخاص منذ سنوات، استلم إشعارا بتخفيض راتبه، وأبلغ الشركة أن هذا إجراء غير قانوني ثم اتجه للمحكمة العمالية التي منعت تنفيذ قرار خفض الراتب، وبعد مدة تم إنهاء خدماته تعسفيا.
? اتصال: مواطن من المتعثرين يشكو أحد البنوك بأنه لا يتعاون مع صندوق لجنة المتعثرين بشكل كاف، وأنه لا يطبق قرارات الصندوق وتوجيهاته كما يجب، وهذا يسبب له مشاكل مالية.
- اتصال: مواطن قدم على وظيفة لمجلس أبوظبي للتوطين وعنده خبرة طويلة، وقد عمل في مناصب رفيعة، وتفاجأ بأنهم يعرضون عليه وظائف ليس لها علاقة بالخبرة أو طبيعة عمله، وعندما يذهب للمقابلة بشأن أي وظيفة تكتشف الجهة التي تقوم بالمقابلة أن هذه الوظيفة اقل بكثير من الوظيفة التي يستحقها.

نور دبي
? اتصال: متصل يقترح تخفيفا لزحمة طريق الشارقة دبي أن يتم إرسال رسائل نصية عبر الهاتف من «اتصالات» و «دو» أو وضع لوحات ذكية على الطريق لتنبيه السائقين بوجود حادث على الطريق أمامهم لتجنب اختناق السير، والاتجاه إلى طريق آخر أكثر انسيابية في الحركة.
? رسالة: نرجو من هيئة الطرق والمواصلات عمل فتحة رجوع على الطريق بين مدينة لوتاه ومحيصنة رقم 1 بدبي لأن الطريق طويل وبحاجة إلى مثل هذه الفتحة.
? رسالة: هناك خطأ من اتصالات بالفاتورة أراجعهم منذ أكثر من شهر ويقولون سوف يتصل بك المسؤول بعد ساعة ولا أحد يتصل.
? رسالة: نحن سكان ضاحية الرحمانية نطالب بتخفيف مادة الكلور التي تضعها البلدية في المياه.
? رسالة: أقترح إسكان موظفي دبي في مدينة دبي لحل أزمة السير بين دبي والمناطق الشمالية.
? اتصال: حميد بن ديماس وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل يتحدث عن البطاقة الإلكترونية الجديدة: إلغاء البطاقة البلاستيكية وعقود العمل واستبدالهما بإلكترونية، هو إجراء نحو التحول الالكتروني، حيث ستصبح بطاقة الهوية معتمدة من وزارة العمل لإثبات ترخيص هذا العامل ولمنع الازدواجية وحمل حزمة بطاقات، ونريد توفير الجهد والوقت والعبء والتكلفة على المتعاملين والشركات. التصريح الالكتروني سيكون متوفرا 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع على موقع الوزارة، والمطلوب من أصحاب العمل التقدم بطلب تصريح عمل أو عقد عمل إلكتروني عبر مراكز الخدمة، وخلال 48 ساعة ستقوم الوزارة بإنجاز هذا التصريح ووضعه على موقعها.

الخط المباشر
? رسالة: لماذا لا توجد جمعيات تعاونية في الفجيرة أسوة بالإمارات الأخرى، الأهالي بحاجة لهذه الجمعيات.
? رسالة: المحال التجارية بمنطقة الخان بالشارقة بدون مواقف السيارات.

الرابعة والناس
? رد من هيئة الطرق والمواصلات بدبي على اقتراح من أحد المتصلين في البرنامج الأسبوع الماضي، الذي يقترح فيه إحلال بطاقة الهوية مكان جميع البطاقات. وجاء في الرد أن إدارة تقنية المعلومات تقوم حاليا بالتنسيق لربط صلاحية الدخول على المواقع الإلكترونية المختلفة للهيئة مع خدمة هويتي المرتبطة ببطاقة الهوية، كما نود إخباركم بأن بطاقة الهوية لا يمكن أن تحل محل بطاقتي «سالك» و»مواقف».
? رسالة: «سيستم» الجوازات متوقف منذ أمس مما أدى إلى توقف معاملات الكثير.

إعداد قسم الرصد (الاتحاد)

اقرأ أيضا