الاتحاد

الرياضي

الإمارات تحصد 4 ميداليات متنوعة في منافسات الجوجيتسو بـ "اسياد جاكرتا"

تتويج أبطال الإمارات

تتويج أبطال الإمارات

حصد منتخب الإمارات للجوجيتسو 4 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية بجاكرتا ليتصدر المنافسة التي قدم فيها مستوى متميزا في الأوزان الثلاثة التي لعبت اليوم.

وفي مواجهة إماراتية خالصة فاز اللاعب حمد نواد بالميدالية الذهبية في المباراة النهائية التي جمعته مع زميله خالد اسكندر البلوشي في وزن 56 كجم فيما حصل كل من طالب الكربي ومهرة الهنائي على الميدالية الفضية في وزن 69 كجم و 49 كجم على التوالي.

وجاء فوز حمد نواد بأول ذهبية في نهائي وزن 56 كجم بعد انسحاب خالد البلوشي الذي نال الفضية بداعي الإصابة فيما نال البرونزيتين في هذا الوزن التركمانستاني ميردوف كمال والكازاخستاني نورزان سيدوالي.

وتأهل حمد نواد إلى المباراة النهائية عقب تغلبه على المنغولي أولزيت توكوخ "2 - 0 " وعلى القيرغيزستاني أريث بيك بالنتيجة ذاتها وعلي الأوزبكي أكمل أميروف بالأفضلية ليؤكد بذلك مواجهته للبلوشي في النهائي وحسم الإمارات لذهبية وفضية وزن 56 كجم.

بدوره تمكن البلوشي من تقديم أداء مثيراً واستطاع أن يتغلب في طريقه إلى النهائي على الفيتنامي هونغ سون داو بفارق نقطتين " 2 - 0" والأوزبكي دوستون روزييف "4 - 0" والكازاخستاني نورزان سيدوالي في الدور نصف النهائي "5-0" وكان البلوشي أول من أكد حصوله على ميدالية ملونة من بين أفراد المنتخب بضمان مقعده في النهائي مبكرا.

وحققت مهرة الهنائي فضية وزن 49 كجم سيدات الذي ذهبت ميداليته الذهبية إلى الكمبودية جيسا خان التي واجهتها في النهائي ونالت البرونزيتين الفيتنامية ثي ثانه مينه دونغ والفلبينية مارجريتا اوشوا.

وكانت الهنائي قد تمكنت من حسم الجولة الأولى بالفوز على الأفغانية أريفا سنجار ثم قامت بإخراج المنغولية بياما مونكجرال بالأفضلية قبل أن تعبر بقوة في الدور قبل النهائي على حساب الفيتنامية ثي ثانه مينه دونغ "14-0".

كما نال طالب الكربي فضية وزن 69 كجم الذي حقق الميدالية الذهبية فيه القيرغيزستاني يولو توركان باجيانباي ونال البرونزيتين الكازاخستاني نارتاي كازكوف والتايلندي بان بوت.

وتفوق الكربي على عبدالملك المردي من السعودية بنتيجة 1-0 قبل الانتصار على زاكشيليك يورانوف من قيرغيزستان بالنقاط "2-0" والكازاخستاني نارتاي كازكوف "2-1" في طريقه للنهائي.

ويدخل المنتخب منافسات اليوم الثاني بـ 6 لاعبين حيث تخوض بشائر المطروشي وحصة الشامسي نزالات وزن 62 كجم سيدات وعمر الفضلي وسعيد المزروعي في وزن 62 كجم وفيصل الكتبي وزايد الكعبي 94 كجم.

ووصف يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو نتائج اليوم الأول بالمرضية ..متقدماً بالتهنئة إلى أصحاب الميداليات ومشيداً بما قدمه اللاعبين وروحهم الرياضية.

وأشار إلى أن الدعم الذي وجده المنتخب والتجهيز الكبير يقف خلف المستويات التي يقدمها اللاعبون على البساط.

وثمن البطران التواجد الكبير لبعثة الدولة في افتتاح المنافسات ومساندتهم للمنتخب كما قدم الشكر لكل أسرة اتحاد اللعبة على ما قدموه من جهد في الفترة الماضية خلال الإعداد أو منذ وصول البعثة إلى جاكرتا حيث كان في استقبالها محمد المرزوقي مدير ادارة التسويق والمالية وأحمد الطيب مدير الوفد الرياضي.

وأشاد البطران بالتنظيم الاحترافي من الاتحاد الآسيوي وبالمستويات العالية التي أكدت أن الجوجيتسو قادرة على أن تكون في مقدمة الألعاب في آسيا والعالم.

من جهته قال محمد المرزوقي مدير ادارة التسويق والمالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو أن ما قدمه نجوم المنتخب في اليوم الأول من مستوى عالي يترجم العمل الكبير والجهود التي يقوم بها الاتحاد ..مشيراً إلى أن استهلال بنت الإمارات للإنجازات في هذا المحفل القاري يمثل قلادة شرف.

وأعرب عن فخره بنتائج اليوم الأول والاستماع للنشيد الوطني يعزف في الاسياد عند تتويج نواد بالذهبية كما أعرب عن فخره أن يكون نهائي وزن 56 كجم إماراتي في هذا المحفل الأولمبي الأكبر في القارة.

من جهته أعرب الشيخ فهد طلال الصباح النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو عن سعادته بتواجد اللعبة للمرة الأولى في "الآسياد" ..مثمنا الجهود الكبيرة التي قام بها الاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي في بلوغ هذا الهدف بعد عمل جبار لمنظومة العمل في الاتحاد.

وأشاد بالحضور القوي على المستوى الفني في اليوم الأول من المسابقة من أغلب اللاعبين ما يبرهن الطفرة الكبيرة التي حققتها اللعبة في القارة ويبشر بمستويات ونتائج مميزة للاعبين الآسيويين في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو العام المقبل.

وأهدى حمد نواد المتوج بالميدالية الذهبية هذا الانجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الأول للشباب والرياضة والجوجيتسو على وجه الخصوص.

كما قدم شكره إلى عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وأسرة الاتحاد على توفير كل من شأنه دفعهم للصعود إلى منصات التتويج.

اقرأ أيضا

روسيا تدعم إنفانتينو للبقاء على رأس الفيفا