الاتحاد

الملحق الرياضي

6 فرق في "أكاديميات الخليج" الثالثة بعجمان

الكشف عن قمصان الفرق المشاركة خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

الكشف عن قمصان الفرق المشاركة خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

تشهد ملاعب كواترو بعجمان في السادسة مساء اليوم، انطلاقة النسخة الثالثة لبطولة أكاديميات كرة القدم الخليجية، التي تستمر حتى الخميس المقبل، تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان وبإشراف وتنظيم مركز كواترو الرياضي، بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية بعجمان، بمشاركة 6 فرق.
وتفتتح البطولة في السادسة مساء بمباراة اسبانيول كواترو والعقر العماني بالمجموعة الأولى، تليها في السابعة والنصف مساء مباراة سبورت فور أوول، والفتى الذهبي السعودي في المجموعة الثانية.
وتضم قائمة الفرق المشاركة اسبانيول كواترو وسبورت فور أوول من الإمارات والعقر من سلطنة عمان والفتى الذهبي من السعودية وأوليه من البحرين وكويت برازوكا من الكويت، حيث تم تقسيمها إلى مجموعتين، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي، فيما يلعب ثالثا المجموعتين مباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس.
وتستمر مباريات الدور التمهيدي على مدار 3 أيام حتى الاثنين المقبل، وتحصل الفرق على راحة الثلاثاء لتستأنف المباريات الأربعاء بثلاث مواجهات للأدوار الإقصائية، من بينها مباراتا نصف النهائي على أن يكون الختام الخميس بمباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.
وعقدت اللجنة المنظمة برئاسة عبد الرسول عبد الله اجتماعاً أول من أمس، اطمأنت فيه على ترتيبات البطولة ومواعيد وصول الفرق المشاركة، ومقر إقامتها بفندق رمادا عجمان، وكان الفريق السعودي «الفتي الذهبي» أول الواصلين أمس.
ورصدت اللجنة المنظمة جوائز عينية لجميع الفرق المشاركة، كما تم تخصيص جوائز لأفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى والهداف وأفضل مهاجم وأفضل مدافع وأفضل مدرب وأفضل إداري، ويسمح بمشاركة جميع الجنسيات من مواليد 2005-2006.
من جهته، وجه أحمد الرئيسي، نائب المدير التنفيذي لمركز كواترو الشكر للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي على مواصلة دعمه للبطولة للعام الثالث على التوالي، مشيراً للدعم المقدر للبطولة من دائرة التنمية السياحية ومركز كواترو الرياضي ومساهمة عدد من الجهات في رعاية الحدث الخليجي. وقال: الحرص على تنظيم البطولة للعام الثالث على التوالي نابع من أهمية الاهتمام بالنشء والتدرج العلمي الصحيح في عالم كرة القدم، لا سيما والاحتراف طرق أبوابه للدول الخليجية في اللعبة منذ سنوات.
وأضاف: البطولة أشبه بتجمع خليجي يحتاجه هؤلاء الصغار للتعود على التنافس الخارجي منذ سن مبكرة، مشيراً إلى أن هناك فعاليات عديدة تصاحب فترة البطولة، من بينها إقامة دورة للمدربين المشاركين وبرامج سياحية للوفود في مختلف مدن الدولة، وتم تجهيز مركز إعلامي متكامل في فندق «رمادا عجمان» المقر الرسمي، والذي تقيم فيه جميع البعثات والضيوف.

اقرأ أيضا