الاتحاد

الملحق الرياضي

جائزة بلجيكا لـ "الفورمولا-1".. "فيراري" الأسرع في "الحرة"

فيتل حصل على المركز الأول في التجربة الأولى (رويترز)

فيتل حصل على المركز الأول في التجربة الأولى (رويترز)

سبا-فرانكورشان (د ب أ)

سجل سائقا فريق فيراري، أسرع زمنين في التجربتين الحرتين لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر بعد غد الأحد مع استئناف منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، حيث كان سيبستيان فيتل الأسرع في التجربة الحرة الأولى، فيما كان زميله كيمي رايكونين الأسرع في التجربة الحرة الثانية.
وحقق فيتل المركز الأول، متفوقاً على ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، على مضمار سبا-فرانكورشان، وجاء بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، في المركز الثالث.
وسجل فيتيل دقيقة واحدة و44.358 ثانية، متفوقاً على فيرستابن بفارق 0.151 ثانية، وعلى هاميلتون بفارق 0.318 ثانية.
وكان رايكونين أسرع في التجربة الحرة الثانية، حيث أنهى السباق في زمن بلغ دقيقة و43.55 ثانية، متفوقاً على بطل العالم هاميلتون بفارق 0.168 ثانية، بينما جاء فيتل في المركز الخامس.
ويبدأ كل من فيتل، وهاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 24 نقطة أمام فيتل، النصف الثاني من الموسم بمحرك معدل لسيارته.
وسجل كيمي رايكونين سائق فيراري رابع أسرع لفة في التجربة الحرة الأولى، وتلاه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، ودانييل ريتشاردو سائق ريد بول.
وحصل بوتاس على المركز الثالث في التجربة الحرة الثانية، متفوقاً على فيرستابن، وجاء ريتشاردو في المركز السادس.
وينطلق بوتاس ونيكو هولكنبرج، سائق رينو، في سباق غد الأحد من مؤخرة الصفوف نظراً للعقوبات الموقعة عليهما بسبب تغييرات المحرك.
وقدم فريق فيراري تكريماً لضحايا انهيار جسر جنوا، حيث حمل الجزء الأمامي من كل من سيارتيه لافتة عليها عبارة «في قلوبنا».
وكان 43 شخصاً قتلوا جراء انهيار جسر في جنوا الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا