الاتحاد

منوعات

وداعاً.. ياسر المصري "فارس الدراما البدوية"

جنازة ياسر المصري شهدت حضوراً فنياً ورسمياً (من المصدر)

جنازة ياسر المصري شهدت حضوراً فنياً ورسمياً (من المصدر)

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

ووري جثمان الراحل الفنان الأردني ياسر المصري الثرى، أمس، بعد صلاة الجمعة في مسجد الفلاح بحي الزواهرة بالزرقاء بـ«مقبرة الهاشمية»، وحضر مراسم الدفن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، ونقيب الصحفيين راكان السعايدة، وأمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، وجمع من الفنانين والإعلاميين، منهم المخرج حسام حجاوي والمنتج عصام حجاوي والمخرج محمود الدوايمة ومنذر رياحنة ووسام البريحي وأحمد العمري وعاكف نجم وعبد الكريم الجراح، إلى جانب حشد من أصدقاء الراحل وأقاربه ومحبيه.
ونعت وزارة الثقافة الأردنية ياسر المصري الذي توفي عن عمر ناهز 48 عاماً، باعتباره من القامات الإبداعية المتميزة التي قدمت للمشهد الفني الأردني والعربي الكثير، من أبرزها دوره في مسلسل «نمر بن عدوان»، ودوره في تجسيد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل «الجماعة2».
واعتبرت وزارة الثقافة فقده خسارة كبيرة على المشهد الفني العربي، حيث تركت أدواره بصمة واضحة في وجدان المشاهد العربي، كما استذكرت الوزارة دوره مدرباً للفرقة الوطنية للفنون الشعبية.
وقدمت وزارة الثقافة تعازيها لأسرة الفنان الراحل، ولزملائه الفنانين الأردنيين والعرب، وجمهوره العربي الذي أحبه وتابعه في جميع أدواره الجادة والهادفة.

حادث أليم
ولا يزال يعيش الوسطان الفني والإعلامي حالة من الصدمة بعد خبر وفاة الفنان الأردني ياسر المصري إثر حادث سير في ضاحية مكة في مدينة الزرقاء، شرقي العاصمة عمّان، حيث تحولت ساحات مواقع التواصل إلى ساحة من العزاء، ونشر العديد من الفنانين والإعلاميين مقاطع فيديو لأهم أعماله، ودونوا تعازيهم للراحل وأسرته، إلى جانب تداول بعض الصور ومقاطع الفيديو القصيرة عن تفاصيل الحادث الأليم، حيث ذهب المصري لزيارة عائلته بمناسبة عيد الأضحى في منزل شقيقه في مدينة الزرقاء، وحال مغادرته منزل شقيقه، وجد جاره يحاول تشغيل مركبته، فما كان من المصري إلا أن ركبها محاولاً تصليحها، ولأن الشارع كان منحدراً لم يستطع المصري السيطرة على المركبة، ما أدى إلى اصطدامها بجدار أحد المنازل ومركبة كانت بجواره، ما أدى إلى وفاته، وإصابة شخص تصادف وجوده مع لحظة وقوع الحادث.

رحيل مبكر
ونعى رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، الفنان الراحل، وقال في تغريدة على تويتر: «برحيل الفنان الأردني ياسر المصري نفتقد واحداً من أهم رموزنا الفنية التي أثرت الساحة العربية والمحلية بأعمال لن تنساها الأجيال».. وغرد الفنان تيم حسن: «رحيل مبكر لممثل لامع ومجتهد، مع سيرة عطرة على لسان الجميع».
فيما قال المخرج السينمائي المصري خالد يوسف الذي تعاون معه في فيلم «كف القمر»: «تلقيت كالصاعقة على رأسي خبر مصرع الصديق العزيز الممثل الأردني ياسر المصري في حادث سير، وأشهد الله أنه كان إنساناً استثنائياً وفناناً نادراً أحبه كل من التقى به، وترك أثراً طيباً في نفوس كل فريق الفيلم».
وودع قصي خولي صديقه الراحل بقوله: «وداعاً للغالي والحبيب الطيب، النبيل، المحترم، النقي الخلوق والإنسان.. وداعاً ياسر المصري الموهوب بكل الأوصاف الجميلة والراقية التي تشبه روحك. ستبقى ذكراك دائماً معنا، خسرناك وخسرك الوسط الفني العربي.. والله من أقسى الأخبار التي سمعت. وداعاً يا أبو زيد الغالي». فيما كتبت سلاف فواخرجي: «وداعاً ياسر المصري... استعجلت الرحيل، خبر صادم ومحزن جداً، وداع بعد وداع وحزن وراء حزن».

خسارة كبيرة
من ناحيته، عبر آسر ياسين عن حزنه الشديد في فقدان ياسر المصري، وقال عبر حساباته بمواقع التواصل: «تعرفت عليه في مسلسل (العهد)، وكان من أرقى الشخصيات.. الله يرحمك ويصبر كل أهلك على فراقك، عزائي للشعب الأردني الشقيق».. والأمر نفسه بالنسبة لعاصي الحلاني الذي دون: «تعرفت إلى المصري في العمل المسرحي (زايد والحلم)، ومن خلال وجودنا في المسرح لأكثر من أربعة أشهر، تشرفت بالعمل مع فارس نبيل خلوق، وفنان مبدع، وخير سفير للفن العربي ولبلده الأردن.. رحيلك خسارة كبيرة».
يذكر أن ياسر المصري كان أحد أهم نجوم الدراما الأردنية والعربية، وصاحب العديد من الألقاب التي يطلقها عليه جمهوره، منها «فارس الدراما البدوية»، حيث شارك في بطولة العديد من الأعمال البدوية المميزة التي لاقت استحساناً كبيراً، من أبرزها مسلسل «شوق» الذي عرض على شاشة تلفزيون أبوظبي، و«نمر بن عدوان» و«عيون عليا» و«العنود» و«الوعد: ملحمة الحب والرحيل» و«مالك بن الريب»، إلى جانب مشاركته في بطولة عدد من المسرحيات، أبرزها الأوبريت الملحمي «زايد والحلم».

آخر «بوست» للمصري قبل الوفاة
حظي تعليق للفنان الأردني الراحل ياسر المصري كتبه لصديقه المخرج فايز دعيبس، قبل وفاته بحادث سير بساعات، باهتمام كبير من قبل النشطاء الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد علق الفنان الراحل على منشور لصديقه دعيبس على فيسبوك، قائلاً: «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا»، وجاء هذا الرد على منشور دعيبس الذي قال فيه «ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين».

غلوم: لن تصبح «شيئاً من الماضي»
نشر الفنان حبيب غلوم صورة ملصق مسلسل «شيء من الماضي» الذي شاركه بطولته الراحل ياسر المصري، وعلق قائلاً: «أعاهدك يا صديقي أن تبقى على الدوام حاضراً في الذاكرة ومفكرتي الصغيرة، وألا تصبح شيئاً من الماضي ما حييت، أحببتك في الله، واحترم فيك إنسانيتك وروحك العطرة وشهامتك وتواضعك وفنك الأصيل».

اقرأ أيضا

مركبة فضاء يابانية تقترب من كويكب يبعد 300 مليون كيلومتر من الأرض