الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أميركا والصين تتوصلان إلى اتفاق جزئي بشأن خلافهما التجاري

أميركا والصين تتوصلان إلى اتفاق جزئي بشأن خلافهما التجاري
11 أكتوبر 2019 23:05

قالت مصادر مطلعة إن الصين والولايات المتحدة توصلتا، اليوم الجمعة، إلى اتفاق جزئي بشأن خلافهما التجاري.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المصادر القول إن الاتفاق الجزئي سيتضمن تقديم الصين بعض التنازلات للقطاع الزراعي الأميركي، في حين ستخفض الولايات المتحدة جزءا من الرسوم المفروضة على السلع الصينية.
وأضافت "بلومبرج" أن الاتفاق أولي وسيخضع للتغيير.
وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، الذي حضر المفاوضات عن الجانب الأميركي مع الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر، إن محادثات التجارة بين البلدين كانت مثمرة.

وسئل منوتشين عما إذا كان المستثمرون على صواب في تفاؤلهم، فقال للصحفيين "سوق الأسهم دائما على صواب". وأشار الى أنه سيجري إحاطة ترامب بنتائج أحدث جولة من محادثات التجارة قبل أن يجتمع في وقت لاحق اليوم مع الوفد الصيني.

اقرأ أيضا... اختتام جولة المحادثات التجارية بين أميركا والصين في واشنطن

وقالت مراسلة لشبكة تلفزيون "سي إن إن" إن الصين قدمت دعوة رسمية إلى منوتشين والممثل التجاري الأميركي لايتهايزر وفريقيهما لإجراء جولة أخرى من محادثات التجارة في الصين قبيل قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) الشهر القادم.

وترأس ليو خه نائب رئيس الوزراء الوفد الصيني في المحادثات التي انطلقت أمس الخميس في العاصمة الأميركية واشنطن.
كان ترامب قد كتب، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "هناك مشاعر أكثر دفئًا مما كانت عليه في الماضي القريب، مثل الأيام الماضية. إنني سأجتمع مع نائب رئيس مجلس الوزراء الصيني اليوم. الكل يود أن يرى شيئا كبيرا يحدث!".
ومن شأن أي اتفاق أن يمهد الطريق أمام هدنة فيما بات يعرف باسم "الحرب التجارية" الدائرة بين أكبر اقتصادين في العالم. كما يمكن أن يؤدي هذا الاتفاق إلى التوصل لاتفاق تجاري شامل يمكن أن يوقعه الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني شي جين بينج في وقت لاحق من العام الحالي.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©