الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستشفى السلع يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة

مستشفى السلع يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة
12 أكتوبر 2019 00:18

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

حصل مستشفى السلع أحد مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة بعد تطبيقه المعايير العالمية المتعارف عليها بجودة عالية في المستشفى وهو ما يعتبر إنجازا جديدا لإدارة مستشفيات الظفرة في تطبيق برامج الجودة والتميز العالمية في مختلف المنشآت الصحية التابعة لها.
ويأتي حصول مستشفى السلع على هذا الاعتماد المرموق كجزء من الهدف الاستراتيجي لـ «صحة» والرامي إلى حصول كل مقدمي خدمات الرعاية الصحية التابعة لها على هذا الاعتماد، وتوفر هذه العملية الطوعية التزاماً مستمراً من جانب المستشفى لضمان بيئة آمنة للمرضى والموظفين، وبفضل تطوعه للمشاركة في العديد من البرامج العالمية مثل برنامج «اللجنة الدولية المشتركة»، استطاع مستشفى السلع، تحسين رعاية المرضى وسلامتهم داخل المستشفى.
ويعتبر هذا الاعتماد عملية تقييم تقوم بها منظمات الرعاية الصحية لتحديد ما إذا كان يطابق الاعتماد مجموعة من المتطلبات القياسية الرامية إلى تحسين نوعية الرعاية والالتزام بأعلى معايير سلامة المرضى. وتنطوي على استعراض دقيق وشامل للمنشأة من قبل مستشارين وفريق من الأطباء المدربين تدريباً عالياً وهدفهم سلامة المرضى، وتحدد آراءهم المستقلة في ما إذا كانت منشأة الرعاية الصحية تلبي المعايير الدولية الصارمة الرامية لتحسين نوعية الرعاية الصحية المقدمة.
يذكر أن مستشفى السلع الجديد تم افتتاحه خلال عام 2016 ليحل محل المستشفى القديم الذي تم إنشائه عام 1985 ليقدم باقة متنوعة من الخدمات الصحية، ويضم المستشفى الذي بلغت كلفته الإجمالية نحو 428 مليون درهم مجموعة من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة إلى سكان مدينة السلع وجوارها والذين يقدر عددهم بنحو 12 ألف نسمة.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى المقام على مساحة 120 ألف متر مربع 50 سريرا مع إمكانية زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 60 سريرا مفردا أو 80 سريرا مزدوجا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©