الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عملية نادرة لـ «سبعينية» عانت هبوطاً بالرحم

عملية نادرة لـ «سبعينية» عانت هبوطاً بالرحم
12 أكتوبر 2019 00:18

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نجح فريق طبي من مستشفى الرحبة في إجراء عملية جراحية معقدة لسبعينية مقيمة بالدولة، كانت تعاني هبوطاً في الرحم والمهبل أعجزها عن ممارسة حياتها الطبيعية، وتم تحويل المريضة من أحد المستشفيات، بعد أن عجز الأطباء عن علاجها، وأصبحت الآن تمارس حياتها الطبيعية.
وقالت الدكتورة إيمان العثماني رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الرحبة، إن المستشفى تلقى تحويل لمريضة تبلغ من العمر 71 سنة ذهبت إلى أحد المستشفيات لمعاناتها من هبوط بالمهبل والرحم أفقدها القدرة على ممارسة حياتها بصورة طبيعية، وكان يفترض إجراء عملية لرفع الرحم والمهبل وعمل اللازم لمنع تكرار الهبوط، خاصة أن المريضة كانت تعاني هبوطاً مماثلاً في المستقيم والجزء الأخير من الأمعاء.
وتابعت :«كانت المريضة تعاني آلاماً شديدة والتهابات مزمنة وتقرحات مهبلية، فتم إجراء الفحوص والأشعة اللازمة، وتدخل الفريق الطبي لإجراء العملية التي تضمنت رفع المهبل، وتم إبقاء المريضة تحت الملاحظة، إلى أن تحسنت حالتها، وأصبحت تمارس حياتها الطبيعية دون آلام ولم تعاني أي مضاعفات».
ووفقا لإحصاءات مستشفى الرحبة، بلغ عدد الولادات في عيادة النساء والولادة حتى الربع الثالث من العام الجاري 639 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد زيارات المراجعات في العيادة النسائية 9 آلاف و74 مراجعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©