الاتحاد

الإمارات

عملية نادرة لـ «سبعينية» عانت هبوطاً بالرحم

 إيمان العثماني خلال استقبال إحدى المراجعات (من المصدر)

إيمان العثماني خلال استقبال إحدى المراجعات (من المصدر)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نجح فريق طبي من مستشفى الرحبة في إجراء عملية جراحية معقدة لسبعينية مقيمة بالدولة، كانت تعاني هبوطاً في الرحم والمهبل أعجزها عن ممارسة حياتها الطبيعية، وتم تحويل المريضة من أحد المستشفيات، بعد أن عجز الأطباء عن علاجها، وأصبحت الآن تمارس حياتها الطبيعية.
وقالت الدكتورة إيمان العثماني رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الرحبة، إن المستشفى تلقى تحويل لمريضة تبلغ من العمر 71 سنة ذهبت إلى أحد المستشفيات لمعاناتها من هبوط بالمهبل والرحم أفقدها القدرة على ممارسة حياتها بصورة طبيعية، وكان يفترض إجراء عملية لرفع الرحم والمهبل وعمل اللازم لمنع تكرار الهبوط، خاصة أن المريضة كانت تعاني هبوطاً مماثلاً في المستقيم والجزء الأخير من الأمعاء.
وتابعت :«كانت المريضة تعاني آلاماً شديدة والتهابات مزمنة وتقرحات مهبلية، فتم إجراء الفحوص والأشعة اللازمة، وتدخل الفريق الطبي لإجراء العملية التي تضمنت رفع المهبل، وتم إبقاء المريضة تحت الملاحظة، إلى أن تحسنت حالتها، وأصبحت تمارس حياتها الطبيعية دون آلام ولم تعاني أي مضاعفات».
ووفقا لإحصاءات مستشفى الرحبة، بلغ عدد الولادات في عيادة النساء والولادة حتى الربع الثالث من العام الجاري 639 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد زيارات المراجعات في العيادة النسائية 9 آلاف و74 مراجعة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته