السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الهلال الأحمر" ينظم مهرجان "ذوي الهمم" في عدن وأبين

"الهلال الأحمر" ينظم مهرجان "ذوي الهمم" في عدن وأبين
24 أغسطس 2018 20:01

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الخميس، فعاليات مهرجان "ذوي الهمم" في كل من عدن وأبين وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وفي إطار عام زايد 2018.
وتضمن المهرجان، الذي استهدف فئة الصم والبكم والجرحى المعاقين من فرق نزع الألغام إلى جانب عدد من المكفوفين، إقامة أكشاك لبيع منتجات أسر ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال قيام "ذوي الهمم" ببيعها بأنفسهم على أن تعود إيراداتها لهم.
كما تضمن المهرجان تنظيم رحلة ترفيهية تخللها عدد من ألعاب التسلية وتقديم الهدايا والحلويات والمشروبات التي أدخلت الفرحة على قلوب الأطفال وأولياء أمورهم.
وقال خالد هيثم منسق المنظمات المحلية والدولية والهلال الأحمر الإماراتي في محافظة أبين إن المهرجان، الذي تم تنظيمه بدعم سخي من الهلال الأحمر الإماراتي، يهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.
من جانبها، قالت اعتدال عبدالحميد سلام، منظمة مهرجان "ذوي الهمم" في عدن إن "فكرة المهرجان تهدف إلى تشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الانتقال من موقع التهميش إلى مكان أفضل يتيح لهم تقديم ما لديهم من قدرات وإبداع. وبدورنا، نعمل على إبراز هذا الجانب والعمل على تعزيز الإمكانيات حتى يعيش ذوو الهمم في وضع وموقع ومكانة أفضل ومستحقة".
وثمنت سلام جهود الهلال الأحمر الإماراتي الكبيرة المستمرة في دعم مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة في عدن، مؤكدة أن "الهلال الأحمر الإماراتي يقدم، منذ تحرير عدن، العون والمساعدة وساهم بشكل كبير في تأهيل وصيانة عدد من مباني ذوي الاحتياجات إضافة إلى تنفيذه دورات تدريبية وتأهيلية وأيضاً منح الأطفال كسوة العيد".
وعبرت منظمة مهرجان "ذوي الهمم" في عدن عن "شكرها وتقديرها لدولة الإمارات حكومة وشعباً على كل ما يقدمونه في سبيل خدمة الإنسانية في بلادنا وشتى بقاع الأرض".
وثمن ذوو الهمم وأولياء أمورهم جهود ودور الإمارات عبر ذراعها للأعمال الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي، معربين عن شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لدعمه السخي لذوي الاحتياجات الخاصة ولتنظيمه للفعاليات والأنشطة العيدية المتنوعة التي غمرت المواطنين في عدن وفي بقية المحافظات المحررة بالفرح والسرور.
وأعرب عدد من ذوي الهمم وأقاربهم وعدد من الشخصيات الاجتماعية والفكرية عن أجمل التهاني والتبريكات لقيادة وحكومة وشعب الإمارات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنين لها ودول التحالف العربي والأمة العربية والإسلامية الخير واليمن والسلام.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©