الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حتا.. صربيا «الوجهة المفضلة»!

حتا.. صربيا «الوجهة المفضلة»!
12 أكتوبر 2019 00:02

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

أصبحت صربيا «الوجهة المفضلة» لعلاج لاعبي حتا، وآخرهم ماهر جاسم الذي غادر عقب الإصابة التي لحقت به في لقاء خورفكان بالجولة الثانية لدوري الخليج العربي، وسبقه البرتغالي ريكاردو فالينتي للإصابة أيضاً أمام بني ياس ودياً قبل بداية الموسم.
وفي الموسم الماضي بدوري «الهواة» سافر 5 لاعبين من الفريق إلى صربيا، أثناء المباريات الرسمية ومعسكر الإعداد، وهم علي خالد، محمود حسن، سلطان برغش، والبرازيليان لوان سانتوس وجيلمار سيلفا.
وتتنوع مراحل العلاج لدى الطبيبة ماريانا، بواقع جلسات تمتد إلى أكثر من 4 ساعات محددة، لضمان الشفاء من الإصابات العضلية التي تمثل القاسم المشترك في الحالات التي استدعت سفر مجموعة من لاعبي «الإعصار»، حيث يتم تحديد الموعد، لضمان عدم الانتظار لوقت طويل، حتى تتسنى للاعب فرصة الشفاء من الإصابة في الوقت المناسب، والعودة إلى الفريق، بعد مرحلة التأهيل في النادي.
وقال علي البدواوي، رئيس مجلس إدارة حتا وشركة كرة القدم، إن قرار سفر اللاعبين إلى صربيا لتلقي العلاج من الإصابات أثناء الموسم، يهدف في المقام الأول، إلى توفير الفرص العلاجية الجيدة، لمساعدتهم على تخطي الظروف المرتبطة بها، وتلقي العلاج المطلوب في الوقت المناسب، خصوصاً أن النادي يدرك جيداً الأثر المترتب على غياب اللاعبين عن المشاركة في المباريات في المستويات كافة، سواء في الدرجة الأولى الموسم الماضي أو في «المحترفين».
وأضاف: ندرك جيداً أن الإصابة لحظة سيئة للغاية، لا يتمناها أي لاعب في جميع الفرق، وهناك معاناة هائلة تترتب على هذا الأمر مرتبطة، بما يمكن أن يشعر بها جميع المصابين، ودورنا في النادي يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية والمحافظة على سلامة اللاعبين، ومنحهم فرصة مهمة للشفاء، ونعرف جيداً قيمة الأثر النفسي المرتبط بهذا الموضوع، لأن أي لاعب يعرف قيمة هذا الاهتمام، ويحفزه على مضاعفة جهوده لخدمة تطلعات الفريق في المنافسات المختلفة، ونتمنى السلامة لجميع لاعبي حتا والأندية الأخرى، حتى يستمر العطاء بلا انقطاع.
ووصف الدكتور أحمد حسن كنجو، طبيب حتا المرحلة الثانية من العلاج للاعبين بعد العودة من صربيا وإجراء الجلسات العلاجية، بأنها مهمة ومكملة للخطوات الأولى في صربيا، حتى تتكامل الجهود لمنح اللاعبين فرصة الشفاء من الإصابة، والعودة إلى الفريق.
وقال كنجو إن إدارة النادي تسعى لتوفير كل سبل الراحة للاعبين، وتحيطهم بالعناية المطلوبة التي تساعدهم على تخطي حاجز الإصابة، من أجل الانضمام إلى الفريق بعد التأهيل حسب البرنامج.
وأشار كنجو إلى أن جميع لاعبي حتا الذين تعرضوا للإصابة في الفترة الماضية، وسافروا لتلقي العلاج في صربيا، كانوا في أفضل مرحلة من التجاوب مع برنامج التأهيل، سواء على مستوى التدريبات البدنية أو التأهيل في العيادة بالجرعات المحددة لتقوية العضلات، من أجل الوصول إلى أفضل درجات الشفاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©