الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المعركة الإيطالية بين القائمين والعارضة!

المعركة الإيطالية بين القائمين والعارضة!
12 أكتوبر 2019 00:03

ميلانو (أ ف ب)

تزداد حدة التنافس بين حارسي مرمى منتخب إيطاليا جانلويجي دوناروما وسالفاتوري سيريغو، في وقت يستعد فيه لاعبو المدرب روبرتو مانشيني لحسم بطاقة التأهل إلى كأس أوروبا 2020، خلال استقبالهم اليونان اليوم في الجولة السابعة من المجموعة العاشرة. بقي سيريغو «32 عاماً» لسنوات في ظل العملاق جيجي بوفون المعتزل بعد فشل أبطال العالم أربع مرات بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018.
في وقت كان سيريغو الاسم البديهي لخلافة حارس يوفنتوس، ظهر الشاب دوناروما «20 عاماً» بقوة وملأ فراغ حامل الرقم القياسي في عدد المشاركات الدولية مع إيطاليا «176»، ليضع حامي عرين ميلان نفسه على رأس ترتيب الحراس في «سكوادرا أتسورا».
قال مانشيني: «سيريغو يعرف جيداً الترتيب، نعلم أنه يمكننا الاعتماد عليه وعلى الآخرين.. دوناروما هو الخيار الأول، لكن في هذا المركز نحصل تماماً على الحماية».
يحظى دوناروما «14 مباراة دولية» بأفضلية الحارس الأول متقدماً على حارس تورينو الذي خاض 22 مباراة دولية منذ عام 2010.
ويبحث مانشيني، المستلم مهامه بعد خيبة فشل التأهل إلى المونديال الأخير، للمرة الأولى منذ 1958 والخروج من دور المجموعات في 2010 و2014، عن تجديد وجوه تشكيلته من خلال الدفع بشبان أمثال دوناروما ولاعب وسط انتر المتألق راهنا ستيفانو سنسي.
وبعد أن أصبح أصغر حارس يخوض مباراة في الدوري المحلي «سيري آ» بعمر 16 سنة و142 يوماً، كرر دوناروما هذه السابقة مع المنتخب بخوض مباراته الدولية الأولى بعمر 17 عاماً و189 يوماً.
خاض كل من الحارسين ثلاث مباريات في أول 6 مباريات من تصفيات كأس أوروبا 2020، فتلقى سيريغو هدفاً ودوناروما اثنين.
لكن ميلان يحقق بداية بطيئة جداً في الدوري المحلي مع 4 خسارات في 7 مباريات، وتلقى دوناروما 8 أهداف في 6 مباريات، ما أطاح مدربه ماركو جامباولو وجاء بدلاً عنه ستيفانو بيولي. أما سيريغو، المولود في جزيرة سردينيا والمتوج بأربعة ألقاب في الدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان بين 2013 و2016، فتلقى 10 أهداف مع تورينو الذي يحتل المركز العاشر.
انسحب دوناروما من المباراة الأخيرة لميلان أمام جنوى «2-1» بسبب المرض، لكن مانشيني أشار إلى جهوزيته لخوض مباراتي اليونان في روما وليشتنشتاين الثلاثاء.
تتصدر إيطاليا مجموعتها بستة انتصارات كاملة، ويمكنها ضمان رحلتها القارية خلال فترة التوقف الحالية.
ويعول مانشيني على أمثال دوناروما، لاعب وسط انتر نيكولو باريلا ومهاجم روما نيكولو تسانيولو العائد بعد تنزيله إلى تشكيلة منتخب تحت 21 عاما لأسباب انضباطية، فيما فضل مانشيني التخلي عن خدمات المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا.
واختير ظهير أيمن نابولي جوفاني دي لورنتسو للمرة الأولى، ويعود الظهيران كريستيان بيراغي وليوناردو سبيناتسولا بعد غيابهما عن تشكيلة سبتمبر الماضي.
وتماشيا مع التجديد الحاصل في المنتخب، عمدت إيطاليا إلى إطلاق قميصها الأخضر الجديد لترتديه ضد اليونان وذلك للمرة الثانية فقط في تاريخها. وأصر مانشيني مدرب مانشستر سيتي الانجليزي وانتر السابق: «أنا من الطراز القديم، أفضّل الأزرق أو الأبيض».
وتشهد المجموعة عينها، مواجهة قوية بين فنلندا الثانية بفارق ست نقاط عن إيطاليا مع مضيفتها البوسنة والهرسك الرابعة، التي ستحاول تعويض نكساتها الأخيرة، فيما تأمل ارمينيا في تحقيق فوزها الرابع في خمس مباريات عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين المتواضعة ومتذيلة الترتيب، في محاولة لتضييق الخناق على وصافة المجموعة. ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار النهائية المقررة الصيف المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©