السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الدراجات المائية" يطرق أبواب الميداليات

"الدراجات المائية" يطرق أبواب الميداليات
24 أغسطس 2018 00:06

جاكرتا (الاتحاد)

بات منتخبنا للدراجات المائية قريباً جداً من تحقيق وعده بالحصول على 8 ميداليات في الدورة، إذ استهل مشاركته أمس بتصدر علي اللنجاوي لمجموعته فئة جالس محدود برصيد 60 نقطة في ختام الجولة الثانية حيث أنهى الأولى في المركز الثاني برصيد 53 نقطة ليعود ويتميز في الثانية.
وتنتظر اللنجاوي مواجهات حاسمة في جولات اليوم التي يتحدد على أثرها أصحاب الميداليات الذهبية وترتيب المتسابقين ضمن فئة جالس محدود التي تضم نخبة من المتسابقين في مقدمتهم من إندونيسيا الذين يزاحمون اللنجاوي على ذهب فئة جالس محدود 1800، فيما حقق بقية لاعبي المنتخب نتائج مقبولة في بقية الفئات حيث حل عبد الله الحمادي خامسا في فئة واقف برصيد 39 نقطة وجاء سلطان الحمادي المركز سادساً برصيد 36 نقطة، وتبقي لهما ثلاث جولات تحدد مصير الميداليات الذهبية وبقية مراكز هذه الفئة اليوم.
وضمن فئة جالس غير معدل سعة المحرك 1100 حقق خالد المازمي المركز الرابع برصيد 43 نقطة، وفجر الناشئ سلطان الحمادي مفاجأة بتميزه وسط مجموعة من المحترفين وانتزع 24 نقطة وضعته في المركز العاشر من الترتيب العام في الجولة الأولى وحل في المركز السادس برصيد 36 نقطة في المركز السادس في الثانية.
وكان جميع لاعبي منتخبنا في مختلف الفئات قد شاركوا في جولتين ماعدا فئة الواقف، فقد خاضوا جولة واحدة، على أن يكملوا بقية الجولات اليوم مع فئة جالس محدود التي يشارك فيها علي اللنجاوي ثم جالس غير معدل ثم يخوض اللنجاوي النهائي.
وتقام سباقات القدرة للدراجات المائية غداً، بجولتين صباحاً ويشارك بها مانع المرزوقي وعلي اللنجاوي وتختتم الجولات يوم بعد غد الأحد بجولتين.
من جهته، وصف غانم المري مدير وفد منتخب الدراجات المائية البداية بالقوية والساخنة في جميع الفئات، مشيراً إلى أنه وضح تماماً مدى جاهزية المنتخبات المشاركة وبدراجات ذات سرعة فائقة، موضحاً أن متسابقي المنتخب كانوا عند حسن الظن بهم، وقدموا مستويات مبهرة في جميع الفئات، وهم مطالبون بمضاعفة الجهود للحفاظ على ما حققوه من أرقام في الجولات الماضية، كون أن جولة اليوم تعتبر حاسمة يتحدد على أثرها مسار الميداليات الملونة.
بدوره، قال علي اللنجاوي إن الطقس وحركة موج البحر في الجولات الأولى لم تكن في مصلحتهم لأن الموج كان عادياً جداً وهنا يكون الفارق عبر قوة الدراجات، حيث إن الفرق المنافسة لديها دراجات أفضل بكثير ومجهزة جيداً، لكن في الجولة الثانية عندما هاج الموج وارتفع منسوبه كان الفارق لمصلحة دراجي الإمارات، لأنه في حالة الموج العالي يكون الفارق عبر خبرات الدراج وليس الدراجة ومهما كانت سرعتها فإنه في حال يكون السائق محنكاً لن يتمكن من التفوق وهو الأمر الذي وضع الإمارات في المركز الأول.
وأضاف: أتمنى أن تكون ظروف السباق اليوم نفس ظروف السباق في الجولات الثانية، لأنه حينها سيكون التفوق لدراجي الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©