الأربعاء 25 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
«ضمان» تطرح 3 خيارات لتجديد بطاقات التأمين
«ضمان» تطرح 3 خيارات لتجديد بطاقات التأمين
21 يونيو 2011 23:48
طرحت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» ثلاثة خيارات لتجديد بطاقتها، حيث يسمح النظام الجديد للمراجعين باستخراج تجديد بطاقات الأفراد للتأمين الصحي الأساسي لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات بدلاً من تجديدها سنوياً. وبدأت شركة ضمان في تمديد ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة السابعة مساء بدلاً من الساعة الرابعة عصراً من الأحد وحتى الخميس، إضافة للعمل بدوام كامل يوم السبت من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً، حيث كان في السابق يوما الجمعة والسبت إجازة للعاملين في شركة ضمان. وكانت شركة ضمان شهدت في الفترة الماضية ازدحاماً في فرع العين قبل تطبيق الإجراءات الجديدة، حيث اشتكى بعض المراجعين من تأخر المعاملات وطول الانتظار والصفوف الطويلة. وقال الدكتور سفن روتي الرئيس التنفيذي التجاري للشركة إن «ضمان» تتوقع إقبالاً كبيراً من العملاء في الأشهر المقبلة، مماثلاً للفترة نفسها خلال العام الماضي، بعد التعميم رقم 36 الصادر من قبل هيئة الصحة في أبوظبي، حيث يرجع هذا الإقبال المتوقع إلى أن جميع أولئك الذين جددوا وثائق تأمينهم الصحي خلال فترة العفو العام الماضي سيقومون بالتجديد السنوي لوثائق تأمينهم الصحي خلال الفترة المقبلة. ولفت إلى أن الشركة اعتمدت تدابير مختلفة للتعامل مع الازدحام وفترة الذروة المتوقعة من خلال توسيع لمواردها، حيث يقوم موظفو «ضمان» بالاتصال بالأعضاء قبل 30 يوماً من انتهاء صلاحية وثيقة التأمين، إضافة إلى إرسال رسائل نصية قصيرة، لتذكيرهم بالمواعيد المقررة لتجديد وثائق تأمينهم الصحي، وإبلاغ الأعضاء بآلية التجديد، والمستندات المطلوبة والخطوات التي يجب اتباعها. كما طرحت الشركة خياراً أتاح فرصة طلب تجديد وثائق التأمين قبل إنهاء صلاحيتها بـ 60 يوماً. وأضاف روتي أن عملاء «ضمان» يمكنهم تفادي الانتظار لفترات طويلة، وذلك عن طريق تجديد وثائق تأمينهم الصحي في الوقت المناسب لتجنب عملية احتساب الغرامات المالية المطولة وإجراءات الدفع المكلفة من قبل الهيئة وعلى الرغم من ذلك لا يزال يخضع ما يقارب من 25 - 30% من العملاء لغرامات هيئة الصحة أو الاستئناف، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الوقت للتعامل مع طلباتهم. وأوضح أن الشركة اتخذت تدابير عديدة لانسيابية حركة العمل وسرعة الإنجاز عبر استخدام ملصقات للمواعيد، حيث لا يضطر العملاء إلى الانتظار في الفرع، وتحسين العملية المتبعة للتخفيف من الإجراءات، وتشجيع العملاء للتجديد مقدماً لتجنب الازدحام، حيث اتصلت «ضمان» بأكثر من 20 ألف عضو وعرضت عليهم خيار التجديد في وقت مبكر. وأشار إلى أحد التدابير الجديدة تطوير النظام والعمليات، ما يسمح بطباعة البطاقة على الفور، حيث يسمح هذا للأعضاء الذين لا يخضعون لعملية الاكتتاب التقنية لإنهاء جميع المعاملات اللازمة بما في ذلك تسلم البطاقات في زيارة واحدة لفرع «ضمان»، حيث تم تخفيض الوقت الذي تستغرقه عملية تسليم البطاقة إلى 20 دقيقة.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©