السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسهم اليابان تقفز %1.2 مع تراجع الين

أسهم اليابان تقفز %1.2 مع تراجع الين
12 أكتوبر 2019 00:03

طوكيو (رويترز)

ارتفعت الأسهم اليابانية لتغلق عند أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع أمس، في الوقت الذي تراجع فيه الين الذي يُعتبر ملاذاً آمناً بفعل آمال بإحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
كما تلقت المعنويات أيضاً دفعة بفضل قفزة كبيرة لشركة سفن آند آي هولدنجز، أكبر شركة لإدارة متاجر التجزئة الصغيرة في البلاد، بعد أن أعلنت عن خطة إعادة هيكلة كبيرة.
وصعد المؤشر نيكي 1.2% إلى 21798.87 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الثاني من أكتوبر. وفي الأسبوع، صعد المؤشر القياسي 1.8% مسجلاً أول مكسب في ثلاثة أسابيع.
وأضاف المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.9% إلى 1595.27 نقطة وهو أيضاً أعلى مستوى إغلاق في أسبوع ونصف الأسبوع.
واختتم مفاوضون كبار من الولايات المتحدة والصين أول يوم من محادثات تجارية أمس الأول، في الوقت الذي أبدت فيه مجموعات أعمال تفاؤلها بشأن أن الجانبين ربما يتمكنان من خفض التصعيد في الحرب التجارية ويؤجلان زيادة رسوم جمركية أميركية مقررة الأسبوع المقبل. ودفع تحسن الإقبال على المخاطرة الين الذي يُعتبر ملاذاً آمناً إلى الانخفاض إلى مستوى 108.13 للدولار وهو أضعف مستوياته منذ أول أكتوبر، مما يوفر وضعاً مواتياً لشركات التصدير اليابانية. وارتفع سهم تويوتا موتور 2.3% وربح سهم ميتسوبيشي موتور 2.2% بينما زاد سهم باناسونيك 1.9%.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©